الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار نهائي.. جامعة أسوان: لن يتم تخريج أي طالب إلا بعد محو أمية 4 مواطنين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 28/يناير/2020 - 04:04 م

أعلن مجلس جامعة أسوان عن إلزام طلاب الكليات التربوية “التربية النوعية- التربية- التربية الرياضية”، وطلاب كليات العلوم الإنسانية “الآداب- دار العلوم- الخدمة الاجتماعية- الألسن”، على محو أمية عدد أربع مواطنين لكل طالب خلال فترة دراسته الجامعية، كشرط لمنحه الدرجة العلمية.

وانعقد اليوم مجلس جامعة أسوان رقم 90، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة وبحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات.

افتتح أعمال المجلس الدكتور أحمد غلاب، بالترحيب بالحضور مع تقديم التهنئة لرجال الشرطة والقوات المسلحة والقيادة السياسية بمناسبة أعياد الشرطة، متمنيًا دوام الأمن والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

كما استعرض مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب اعتماد أكاديمية هواوي بفرع جامعة أسوان، وذلك بالشراكة بين الجامعة وشركة هواوي العالمية، وستعلن الأكاديمية عن بدء استقبال الراغبين من الطلاب والخريجين في الحصول على دورات معتمدة من شركة هواوي في مجالات الشبكات والذكاء الاصطناعي.

إحالة الطالب المتهم بالتحرش بمعيدة داخل جامعة أسوان إلى محكمة الجنايات

كما وافق المجلس على برتوكول التعاون بين جامعة أسوان واتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار التابع لجامعة الدول العربية، ووافق المجلس على عقد المؤتمر السنوي الرابع لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية الطب المقرر انعقاده خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير 2020.

كما تمت الموافقة على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية دار العلوم، والموافقة أيضًا على اللائحة الداخلية بكلية التربية النوعية بنظام الساعات المعتمدة “مرحلة البكالوريوس”.

وتمت الموافقة على تعين عدد من أعضاء هيئة التدريس، أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين، بمختلف كليات الجامعة، وتمت الموافقة على منح درجات علمية الدكتوراه والماجستير.

توصية بإيقاف معيدة بجامعة أسوان عن العمل على خلفية اتهامها لطالب بالتحرش بها أثناء لجنة الامتحان

تابع مواقعنا