الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القمة في فبراير شاهدة على تتويج الزمالك وحظوظ متساوية بين الطرفين

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 03:09 م

يشهد ستاد محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات المواجهة التي تجمع بين فريقي الأهلي ونظيره الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري المقرر إقامتها الخميس المقبل.

ويسعى الأهلي خلال هذا اللقاء لتحقيق الفوز وحصد لقب كأس السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي، بعدما توج بنفس البطولة على حساب الزمالك في سبتمبر الماضي.

كما يأمل المارد الأحمر في حصد اللقب لتكليل مستواه المميز الذي يظهر به ضمن منافسات الدوري المصري بعدما استطاع حصد العلامة الكاملة برصيد 45 نقطة جمعها من 15 فوز متتالي.

أما الزمالك الذي يدخل اللقاء منتشيا بحصده لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي قبل أيام قليلة من مواجهة الأهلي فيأمل في التتويج بالبطولة لزيادة حصيلته من الألقاب بعدما توج بكأس مصر الكونفدرالية الإفريقية إلى جانب كأس السوبر المصري السعودي وأخيرا السوبر الإفريقي.

كما يطمح الفارس الأبيض في الثأر من هزيمته أمام الأهلي في نهائي نفس البطولة للموسم الماضي بثلاثية مقابل هدفين وفقدانه اللقب لصالح غريمه التقليدي.

وقد سبق وجمعت الفريقين  عدة مواجهات في شهر فبراير في مختلف المسابقات التي شارك فيها.

“القاهرة 24” يستعرض نتائج  مواجهات القطبين في شهر فبراير:

وقد سبق والتقى الأهلي مع نظيره الزمالك في 10 مباريات خلال شهر فبراير، 9 منها في بطولة الدوري ومواجهة وحيدة في السوبر المصري.

ويتساوى الطرفان في تحقيق الفوز خلال مواجهات القمة التي جمعت بينهما خلال شهر فبراير برصيد 3 انتصارات وحسم التعادل نتيجة أربع لقاءات أخري.

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في شهر فبراير إلى نهائي كأس السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات في فبراير 2017، وانتهت بالتعادل قبل أن يحسم الزمالك اللقب بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/1.

وحقق الأهلي آخر فوز على نظيره الفارس الأبيض في مواجهات شهر فبراير كانت في موسم الدوري 2016 في المواجهة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

أما آخر انتصار حققها الزمالك على الفريق الأحمر في الدوري يعود لعام 1993 خلال اللقاء الذي انتهي بهدف دون رد لصالح الفارس الأبيض.

تعرف على موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

ديانج: مواجهة الزمالك صعبة.. وجاهزون للفوز بكأس السوبر

تابع مواقعنا