الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد المسلسل التركي “قيامة عثمان” والقنوات الناقلة له

القاهرة 24
فن
الجمعة 13/مارس/2020 - 05:42 م

نجحت الدراما التركية في جذب اهتمام المشاهد العربي، وجعله ينتظر على أحر من الجمر لكل حلقة جديدة تعرض من أعمالهم الدرامية، واستطاع أجزاء مسلسل “أرطغرل” النجاح في الدخول للبيوت العربية، واستكمل مسير النجاح الجزء الجديد الذي يحمل اسم “قيامة أرطغرل” أو “المؤسس عثمان”.

وتعرض الحلقات الجديدة من مسلسل “المؤسس عثمان” أو “قيامة عثمان”، يوم الأربعاء من كل أسبوع، على قناة “atv” التركية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين.

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

وتنقل الحلقة مترجمةً للغة العربية فور عرضها بالقناة التركية، على العديد من المواقع منها موقع “قصة عشق” وموقع “النور”، ومن المقرر عرض الأربعاء المقبل الموافق 18 مارس الحلقة رقم 15.

وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ تشويقي ومثير، يمتزج بالأكشن، ويلعب دور البطولة الممثل التركي بوراك أوزجيفت ويجسد شخصية عثمان الغازي ابن أرطغرل، المعروف بشجاعته وقوته وشدة ذكائه.

كما دارت أحداث الحلقة الماضية رقم 13، بهجوم بالغاي سيد المغول على عثمان، وتفاجئوا بوجود السيد كابي الذي طلب أسر السيد عثمان وترحيله لقبيلة قونيا، ولكن استطاع عثمان فك أسره والهروب منهم.

قيامة عثمان
قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 14.. عثمان يبدأ الحرب وينتصر على رجال صوفيا وبالغاي

وشهدت الحلقة مشاهد حزينة طالت بالا، ابنة الشيخ أديب علي، التي طعنت في بطنها واستطاعت أيضًا الهرب من رجال جيركوتاي، وداوت جروحها سيدة طيبة تدعى أليف أخذتها لأبيها الشيخ أديب علي بعد مداوتها، ولكن أثرت تلك الطعنة بعدم مقدرة بالا على الإنجاب.

وانتهت الحلقة بهجوم رجال صوفيا من الدولة البيزنطية على الشيخ أديب علي، ولكن أنقذه السيد عثمان كالعادة، واستطاع الانتصار على رجال صوفيا، ورجال السيد بالغاي الذين هاجموا السيد سامسا المحارب، وأعلن عثمان بدء الحرب على الدولة البيزنطية والمنغولية.

مواعيد عرض المسلسل التركي قيامة عثمان والقنوات الناقلة

تابع مواقعنا