الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هجوم حاد على مي خريستي بعد حديثها عن فيروس كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 16/مارس/2020 - 03:54 م

نشرت الدكتورة مي خريستي، ڤيديو على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال عدة ساعات مضت، تهاجم فيه جشع التجار المصريين والصيادلة وانتهازهم لفرصة انتشار مرض فيروزس كورونا المستجد، وارتفاع أسعار المنتجات الغذائية في محلات السوير ماركت، والكمامات في الصيدليات، مشيرةً إلى أن هذا مخطط أمريكي.

وقالت مي خلال الفيديو، إن الأجهزة الاعلامية الأمريكية أعطيت أوامر لنشر الرعب في نفوس المواطنين قائلة: “الأجهزة الاعلامية بدون استثناء واخدة أوامر لنشر الرعب عند الناس ويخوفوهم من كورونا”.

واستكملت قائلة: “ترامب بيلعب لعبة مش لطيفة مع الصين”.

وأشارت خريستي إلى الصين قائلة: “الصين قالت في العلن إن فيه كورونا، بس لما لاقيت الدوا ماطلعتش وقالت كده بشكل معلن، ليه علشان الناس تخاف وتفضل قاعدة في بيوتها وتشتري كل حاجة”.

بينما سخرت واستاءت من تعامل المصريين تجاه فيروس كورونا المستجد واتخاذهم الاحتياطات اللازمة، فقالت: “انتوا يا مصريين بتلبسوا ماسكات! ده احنا بنشم 90% من الهواء بتاعنا من عوادم السيارات! بتلبسوا ماسكات وبتعيشوا في الرعب ده”، مضيفة وهي تمسك بكتاب القرآن الكريم بيديها، قائلة: “هجرتوا القرآن وسايبينه عليه تراب، من باب أولى تروح تمسكه لأنه دلوقتي اختبار لإيمانكم أوي”، لافتة إلى أن من الأهداف المخطط لها أن يهرع المواطنون إلى شراء المنتجات من المحلات وإحداث أزمة اقتصادية.

ووجهت مي خريستي حديثها للاعلام وهي ممسكة بجواز سفرها الأمريكي، قائلة: “يا اعلام بلدي لازم دلوقتي، المصرية اللي عايشة في بلدك، عالمياً ده بيتهز”، مشيرة إلى جواز سفرها الأمريكي.

وذكرت الدكتورة مي خريستي تجربة أبيها الشخصية مع المحلات قائلة: “التاجر بيقول لبابا، الناس جاية تخلص المخزون اللي عندي، ودا مصلحة أوي”.

يذكر أن مي خريستي هي مواطنة مصرية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحمل الجنسيتين، وبدأت مشوارها في الشهرة عن طريق بعض الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتحدث عن تجربتها في التحدي والنجاح، إذ استطاعت أن تفقد أكثر من 80 كيلو جرام، وقدمت برنامج “إيجابيزم” على قناة القاهرة والناس.

تابع مواقعنا