الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي دواء بلاكنيل الذى نجح فى تجربة علاج فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 04:11 ص

مجوعة “سانوفي” الدوائية بفرنسا، أكدت أنها أجرت تجارب مختلفة لدواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا الذى تنتجه، المضادّ للمصابين بـ”الملاريا” على عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأظهرت التحاليل بشائر إيجابية وواعدة فى معالجة المرضى بعد تناولهم الدواء، وتحسنت حالتهم الصحية، ويتم أخذ عدة جرعات مماثلة، وسيجرى لهم كشف جديد مرة أخرى للتأكد من النتائج.

سعر وأماكن دواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا بالتفصيل (اضغط هنا)

دواء بلاكنيل يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا
دواء بلاكنيل يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا

 

وتناولت عدد من الوكالات العالمية تلك البشرى، أن الشركة الفرنسية ستقوم بإنتاج العديد من جرعات دواء بلاكنيل المعالج لفيروس كورونا، وأنها مستعدة لتقدم الملايين من الدواء إلى السلطات الفرنسية، لعلاج مايقرب من 300 الف شخص من المحتمل إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، وسيتم تصدير الدواء لعدد من الدول ظهر فيها ذلك المرض.

ما هو دواء بلاكونيل

عقار PLAQUENIL يعالج التهابات المفاصل والالتهابات الجلدية والحساسية، حيث أنه يحتوي علي المادة الفعالة هيدرزكسي كلوروكين، التي تعمل علي الوقاية من الاصابة بمرض الملاريا الذي يحدث بسبب لدغات البعوض، وقد اثبتت الدراسات والابحاث أن له اثر مباشر في علاج امراض الروماتيزم وعلاج مرض الذئبة الحمرا، كما يخفف عقار PLAQUENIL الامراض الجلدية ويقلل من تأثيرها واعراضها.

عاجل.. نجاح تجربة فرنسية لعلاج فيروس كورونا وإتاحة كمية تكفى لـ300 ألف مريض

سعر دواء بلاكونيل

وتحدث مسئول وكالة فرانس برس، إن النتائج التى أجريت على المصابين بفيروس الكرونا مشجعة وٌمبشرة والدواء سيكون فى متناول فرنسا، وسيتم إنتاج ملايين الجرعات لحوالى 300 ألف مريض”، ويعتبر هذا الدواء متوفر فى مصر ويباع بسعر رخيص، باعتباره مستخدما فى علاج الملاريا، ومرض الروماتويد، وعبوة اقراص PLAQUENIL بلاكونيل بتركيز 200 مجم تحتوي علي 60 قرص متوفرة في الصيدليات بسعر 90 جنيهاً، وينتظر الجميع نجاح التجارب بشكل أكبر حتى يتم تعميم الدواء.

دواء بلاكنيل يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا
دواء بلاكنيل يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا

وكانت الصين أعلنت أيضاً من خلال تجارب بحثية تمت على عدد من المصابين بكورونا أن المادة الفعالة فى علاج الملاريا قد تكون فعال فى القضاء على فيروس كورونا ، وأن الدواء سيدخل فى طور التجارب حتى يتم التأكد من فعاليته.

استخدام دواء بلاكونيل

ويعتبر مرض الملاريا من الأمراض التى تنتقل من خلال لَدَغَات البعوض الحامل للعدوى ويظهر على المصابون ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة مصحوبة برجفة، ويصاب به يكونون من الاطفال.

والملاريا مرض شائع في البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية، ومنظمة الصحة العالمية تحاوِل الحدَّ من حالات الإصابة عن طريق رش المبيدات لقتل الناموس خاصة أن المرض يأتى عن طريق لدغات البعوض أثناء نوم اللإنسان والأطفال، ويمنع استخدام اقراص PLAQUENIL بلاكونيل للاشخاص المصابون بامراض الكبد والكلي ولمن يعانون من مشاكل خطيرة بالمعدة والأمعاء، ويمنع استخدام العقار خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية إلا تحت إشراف الطبيب المعالج، كذلك للأشخاص الذين لديهم مشاكل في الجهاز العصبي والمخ وكذلك للمصابون بأمراض القلب والتنفس.

عاجل.. إجراء أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا الآن في أمريكا

وأكد وزير الداخلية هورست زيهوفر مساء الأحد، صحة معلومات نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية في اليوم نفسه حول محاولة قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوضع يده على المختبر الألماني من خلال عرض مبلغ مالي ضخم عليه.

 

تابع مواقعنا