الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات وزارة الأوقاف بشأن صلاة الجمعة اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/مارس/2020 - 10:17 ص

قرارات وزارة الأوقاف بشأن صلاة الجمعة اليوم، حظيت باهتمام الكثيرين من المتابعين عن كثب لآخر تطورات فيروس كورونا المستجد في مصر، وإجراءات الدولة الوقائية للحد من انتشاره.

قرارات وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف اتخذت عدد إجراءات هامة، حيث قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توجيه المساجد بغلق جميع دورات المياه وأماكن الوضوء، بالإضافة إلى غلق محابس المياه والكولديرات ورفع أي أدوات للسقيا من المسجد.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن المساجد التي يتوافر بها صحن أو ساحة، يجب الصلاة فيهم، محذرًا من الأماكن المغلقة كونها أكثر عرضه لنقل فيروس كورونا.

وحذر الدكتور محمد مختار جمعة، من عدم النظافة وشدد على تكثيف التعقيم الدوري للمساجد، مناشدًا المصريين بمساعدة العاملين في أداء أعمالهم.

على جانب آخر، قالت وزارة الأوقاف في تعميم هام بشأن صلاة الجمعة والجماعة، أنه لا حرج من أخذ رخصة بعدم حضورهما بسبب انتشار فيروس كورونا وجهود مواجهته.

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تحذيرات صلاة الجمعة

وحذرت وزارة الأوقاف، المصابين بنزلات البرد، تجنب الصلاة داخل المساجد، مشيرةً إلى أن المصاب بفيروس كورونا لا يجوز له أن يذهب إلى المسجد من الأساس.

وتابعت وزارة الأوقاف: “من يريد الصلاة في المسجد عليه ألا يطيل المكث أكثر من وقت الصلاة”، مطالبةً جميع المصلين باصطحاب المصلاه الخاصة بهم، وحذرتهم من المصافحة والعناق لما لهم من إمكانية نقل العدوى.

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف ضمن قراراتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، شددة على ألا يزيد وقت خطبة الجمعة عن 15 دقيقة فقط، وعدم الإطالة في سائر الصلوات.

وشدد الأوقاف، على ضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة الموحد وهو “الأسباب الظاهرة والباطنة لرفع البلاء ووجوب طاعة ولي الأمر، وعدم الانسياق خلف الشائعات والتضرع إلى الله بصدق وإخلاص أن يرفع البلاء عن البلاد والعباد”.

تابع مواقعنا