الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عم ياسمين أشرف يكذب “الصحة”: “حميات إمبابة طلبت عدم فتح الكفن ولا المقبرة 60 يومًا”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 12:15 ص

قال الدكتور محمد عباس، عم الدكتورة ياسمين أشرف، التي رحلت عن عالمنا أمس جراء إصابتها بفيروس كورونا، إنه مر 15 ساعة من أول اتصاله بوزارة الصحة لإسعاف ابنة شقيقه حتى وصول سيارة الإسعاف.

وأضاف عم الطبيبة الراحلة في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “mbc” أن ابنة شقيقة وصلت مستشفى إمبابة عقب الفجر بتحاليل تثبت إيجابية الحالة بفيروس كورونا، كانت قد أجرتها في مستشفى تخصصي قبل وصول مستشفى إمبابة، وعند مشاهدة مدير مستشفى إمبابة لتقارير ابنة شقيقة أمر بوضعها في غرفة العناية المركزة.

وكذب عم الطبيبة الراحلة كلام المتحدث بوزارة الصحة بأن ابنة شقيقة كانت تعاني من التهاب رئوي حاد وليست مصابة بفيروس كورونا، قائلا “إذا لم تكن ياسمين مصابة بفيروس كورونا لماذا طلبت مستشفى حميات إمبابة طلبت عدم فتح الكفن وعدم فتح المقبرة لمدة 60 يوما عقب دفن الفتاة”.

هل توفيت ياسمين أشرف بفيروس كورونا؟ شقيقها يكشف الحقيقة (مستند)

يذكر أن قال المهندس أحمد أشرف، شقيق الدكتورة ياسمين شرف، التي توفيت أمس، ونشرت تقارير حول وفاتها بسبب فيروس كورونا المستجد، حقيقة وفاة شقيقته بسبب الفيروس.

ونشرت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا حول تسبب فيروس كورونا المستجد، في وفاة الدكتورة ياسمين أشرف، البالغة من العمر 30 عاما، بعد عودتها من العمرة.

لكن شقيقها المهندس أحمد، نشر تفاصيل وفاة شقيقته عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكدا أنه لم يترك شقيقته ياسمين لحظة واحدة أثناء مرضها، موجها الشكر في بداية حديثه إلى كل من وقف معه في محنته.

وقال إن تحاليل شقيقته حول إصابتها بفيروس كورونا المستجد كانت سلبية، ولا يوجد ما يسمى “تحليل خطأ”، موضحا أن تشخيصها من اليوم الأول كان التهابا رئويا أدى إلى فشل في التنفس.

خالد مجاهد: أجرينا 3 تحاليل لياسمين وجميعها أثبت عدم إصابتها بـ”كورونا” والوفاة طبيعية

وطالب شقيقها بتحري الدقة في النشر دون أغراض سياسية أو شخصية، مضيفا “سيبوا الناس في حالها، أبوس إيديكو كفاية كل واحد يكتب أي كلام وقاعد فاضي ما وراهوش حاجه يكمل كلمتين من عندو لغرض سياسي أو لغرض شخصي أو حتى علشان يكون شارك باي كلام”.

وأوضح المهندس “أحمد” أنهم طلبوا سيارة الإسعاف ظهرا لنقل شقيقته، لكنها وصلت الفجر، مشددا مرة أخرى على عدم إصابة شقيقته بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

تحليل خاطئ وتجاهل رد وإرسال لقوات الأمن.. تفاصيل وفاة أصغر مصرية بفيروس كورونا (صور)

تأتي راوية المهندس أحمد، على الرغم من تصريحات الدكتور محمد عباس، الذي أكد وفاة ابنة شقيقه “ي.أ”، أصغر مصرية، بفيروس كورونا المستجد.

وقال عم الراحلة التي تبلغ من العمر 30 عامًا، إنها توفيت مساء أمس الأحد نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عباس، أن ابنة شقيقه كانت قد عادت من السعودية منذ 15 يوم وظهرت عليها أعراض المرض من 8 أيام، فعرضت نفسها على مستشفى جامعة عين شمس التخصصي وأجرت التحاليل اللازمة، إلا أن المستشفى أكد لها أنها غير مصابة بالفيروس ولم يقوموا بعزلها، لتعود إلى المنزل وتسوء حالتها الصحية.

وتابع عم الراحلة، أنها في الأول أجرت تحاليل وظهرت نتائجها سلبية قبل أن تجري تحاليل أخرى لتثبت إيجابية التحليل لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن التعب تفاقم عليها، حتى وافتها المنية مساء أمس الأحد، مناشدًا كافة الجهات بالتدخل للتحقيق فيما حدث، خاصة وأن المتوفية تبلغ من العمر 30 عامًا فقط.

وتابع عم الراحلة أنهم حاولوا التواصل مع الخط الساخن لوزارة الصحة والطب الوقائي ومستشار وزيرة الصحة للإبلاغ عن حالة ابنة شقيقه قبل الوفاة دون جدوى واستجابة من أحدهم، يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن الراحلة ظهرت نتائج تحليلها اليوم وحاولنا الاتصال بها فلم تجب فأرسلنا الأمن لها إلا أنها كانت قد توفيت، مناشدة الجماهير بعدم التأخر في الإبلاغ فور ظهور أية أعراض بالذات كبار السن والحوامل عندما تشعرون  بإرتفاع درجة حرارة مصحوبة بأعراض تنفسية توجهوا لأقرب مستشفى حميات.

اصغر متوفية بفيروس كورونا
اصغر متوفية بفيروس كورونا
اصغر متوفية بفيروس كورونا

 

تابع مواقعنا