الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شائعات الإخوان.. قصة “تسجيل مصطفى” عن إغلاق البنوك غدا وكيف رد الأمن على مروجها؟

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:35 م

تكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على شخص، تداول تسجيلات صوتية غير حقيقة بشأن إغلاق البنوك المصرية بداية من غد أول أبريل وحتى منتصف الشهر ذاته، داعيا المواطنين للتكالب على سحب الأموال كاش بدءا من غدا الأربعاء لأنهم لن يتمكنون من ذلك فيما بعد.

وقال مصدر أمنى مسئول، إن الشخص يدعى مصطفى وعلى علاقة بجماعة الإخوان ويهدف بمثل هذه التسجيلات المفبركة ضرب الاقتصاد المصرى ضمن خطة موضوعة بعناية من الخارج لهدم مؤسسات الدولة بالتزامن مع ما تقوم به من جهود شهد لها بالكفاءة عالمية فى أزمة والتعامل مع ملف فيروس كورونا.

تفاصيل خطة جماعة الإخوان لنشر فيروس كورونا بين أفراد الجيش

ودعا المصدر، وقف تداول مثل هذه الشائعات والتسجيلات المشبوهة التى ليس لها هدف سوي إثارة وبث الذعر والهلع بين المواطنين دون داعي وتكالبهم على البنوك ومن ثم التشجيع على النزول والاختلاط وإتاحة الفرصة أكبر لانتشار الفيروس ونقل العدوى فى الوقت الذى اتخذت فيه الدولة اجراءات حاسمة لمنع التجمعات بالإضافة إلى قرارات حاسمة من البنك المركزي للتسهيل على المواطنين.

طارق عامر: 30 مليار جنيه تم سحبهم في الـ3 أسابيع الماضية بسبب كورونا

وأكدت المصدر، أن هذه ليست المرة الأولى فالشائعات اعتاد الترويج لها جماعة الإخوان كما حدث في أزمة إصابات الالتهاب السحائي في مصر، مشددة على استمرار العمل بالبنوك وفقا للمعمول به حاليا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتداول البعض تسجيلات صوتية لبعض الأشخاص يحذرون فيه من غلق البنوك بداية من غد الأربعاء الموافق أول شهر أبريل، مطالبا الذهاب للبنوك قبل إغلاقه وسحب الأموال اللازمة.

ونفى مجلس الوزراء في بيان له اتخاذ أي قراءرات بشأن تمديد ساعات حظر التحوال أو إغلاق البنوك في مصر، موضحا أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقا للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير.   وأوضح مجلس الوزراء في بيان له، أنه في حالة اتخذا أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

عاجل.. الداخلية: ضبط أحد العناصر الإخوانية لترويجه شائعات بشأن انتشار كورونا في مصر

  وأهاب مجلس الوزراء بالمواطنين عدم الانسياق وراء ت لك الشائعاتالتي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.

لنشر فيروس كورونا.. خلية إخوانية تحرض على كسر الحظر: “بنقول للناس إنزلوا وسيبها ع الله” (الاعترافات)

وفى السياق نفسه، ناشد الإعلامي أحمد موسى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالقبض على شخص يدعي مصطفى نشر رسالة صوتية مفادها أن الحكومة قررت إغلاق البنوك وفرض حظر كامل بالبلاد.

وأوضح موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الشخص الذي يبث الشائعات ينطبق عليه قرار النائب العام الأخير بالقبض على كل من يروج الشائعات تثير الفزع والهلع بين المواطنين، وأكد أحمد موسى أن مثل هذه الشائعات من شانها أن تثير القلق بين المواطنين ولذلك لا بد من التصدي لمروجيها.

وأكد مجلس الوزراء، أن المقطع الصوتي المتداول بشأن تمديد ساعات حظر التجوال و إغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إقرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال أول إغلاق البنوك، مؤكدا أن البنوك تعمل بشكل طبيعي.

وأهاب بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف إثارة القلق.

تابع مواقعنا