الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من البنك الأهلى بشأن زحام المواطنين لصرف منحة العمالة غير المنتظمة (بيان)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/أبريل/2020 - 07:39 م

علق البنك الأهلي المصري، على مشهد زحام المواطنين صباح اليوم فيما يتعلق بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، موضخاً إنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة التي أقرتها وزارة القوى العاملة لتخفيف الآثار التي لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

زحام المواطنين لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة من البنك الأهلى
زحام المواطنين لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة من البنك الأهلى

وقال البنك في بيان له إنه عند الإعلان عن تلك المنحة من قبل الجهة المعنية بها لم يتم توضيح آلية صرفها، داعيا المواطنين لضرورة توخي أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك.

موعد صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بسبب فيروس كورونا

زحام المواطنين لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة من البنك الأهلى

وأكد البنك عدم صدور أي تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة لأي تزاحم أمام أو داخل الفروع مؤكدا على اتخاذ البنك كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

رابط التسجيل في منحة وزارة القوى العاملة بالخطوات للحصول على منحة 500 جنيه

زحام المواطنين لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة من البنك الأهلى

وحث البنك الأهلي المصري جميع المتعاملين مع البنك بضرورة توخي الدقة وعدم الانسياق وراء أية إشاعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو ببلادنا.

رقم وزارة القوى العاملة للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة

وفى وقت سابق، أعلنت مديرية القوى العاملة بقنا، الأسبوع الماضى، صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، بدءا من 30 مارس الحالي وحتى 29 أبريل المقبل بمبلغ 500 جنيه من خلال مكاتب البريد، وذلك للعمال المقيدين بإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية وعددهم 5 آلاف عامل بإجمالي مبلغ نحو 2 مليون و360 ألف جنيه.

وقال أسعد أحمد السيد وكيل وزارة القوي العاملة بقنا، في بيان إعلامي إن قرار صرف المنحة يأتي في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة بإعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع هذه الفئة بعد ظهور فيروس ” كورونا ” المستجد.

وكانت وزارة القوى العاملة ناشدت العمالة غير المنتظمة بتسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة www.manpower.gov.eg.

وأشارت الوزارة إلى تخصيص رقم تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس آب، وأكدت الوزارة أنها لن تقبل طلبات باليد من المواطنين وإنما يتعين على الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

 

تابع مواقعنا