الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة القائم بأعمال دولة أذربيجان.. ومستشفى السلام يرفض تسليم الجثمان قبل تحليل كورونا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 04:12 م

توفي خلال الساعات الماضية، أذر عباس، القائم بالأعمال لدولة أذربيجان بمصر، بمستشفى السلام بالمعادي عقب صراع طويل مع المرض.

وكان القائم بأعمال أذربيجان في مصر، دخل مستشفى السلام منذ 5 أيام لإجراء جراحة كبيرة بالقلب حتى وافته المنية الساعات القليلة الماضية.

عاجل.. الكويت تسجل إصابة مصري عائد من أذربيجان بفيروس كورونا

ورفضت مستشفى السلام تسليم جثمان “أذر” لسفارة أذربيجان في القاهرة أو إصدار تصريح الدفن قبيل إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد للمتوفي.

ومن المنتظر إجراء تحليل pcr الخاص بفيروس كورونا على الجثمان لتحديد ما إذا كان الراحل كان مصابًا بفيروس كورونا من عدمه.

وفي حال ثبوت سلبية التحليل فسوف يسلم المستشفى الجثمان للسفارة لاستكمال إجراءات الدفن، وإذا ثبت إيجابية التحليل لفيروس كورونا فسوف تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية المستخدمة في هذه الحالات.

تفاصيل إصابة عاملين بمستشفى السلام في المهندسين بفيروس كورونا وإغلاق أبوابها أمام الجمهور

وفى وقت سابق، ضمن إطار  المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين به بالإضافه للكشف عن الأمراض الغير الساريه مثل السكرى والضغط والسكر والتي ستثتمر لمدة 7 شهور علي ثلاث مراحل، نجحت وزارة الصحة في أذربيجان بتسجيل أحدث علاجات الجيل الثاني المضادة لفيروس سي.

وانطلاقاً من مبادرة الرئيس داخلياً إلى رحاب أوسع عالمياً، نجحت شركة مصرية فى الحصول على اعتماد وزارة الصحة، فى أذربيجان تسجيل أحدث علاجات الجيل الثانى المضادة لفيروس سى MPI viropack plus والذى يتكون من مادتين sofosbuvir –ledipasvir مجتمعتين والموافق للدواء الذى اعتمدته إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA منذ أعوام قليلة والمعروف باسم Harvoni، حيث أفادت أنه يمكن أن يستخدم لبعض المرضى الذين يعانون التهاب الكبد سى فى المراحل المتقدمة من تليف الكبد، بما فى ذلك أولئك الذين خضعوا لعملية زرع كبد.

إنجاز جديد لمصر.. أذربيجان تعتمد نهائيًا أحدث العلاجات المضادة لفيروس سي (صور)

تابع مواقعنا