الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فندق ميركيور الهرم يستغني عن العمال بسبب فيروس كورونا (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أبريل/2020 - 01:08 ص

تقدم عدد من العاملين بالقطاع السياحي بشكوى جماعية ضد إدارة فندق ميركيور الهرم بمحافظة الجيزة وذلك لتسريحهم من العمل على بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد ومخالفة الإدارة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسياسة الدولة المصرية.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي مأمور قسم شرطة الأهرام بلاغ جماعي من عدد ٢٥ من العاملين بفندق ميركيور الهرم أفادوا فيه تضررهم من قيام هالة عازر مديرة الفندق بتسريحهم من العمل على إثر أزمة فيروس كورونا، وفضلهم تعسفياً بدون وجه حق، وأن  إدارة الفندق قامت بمخالفة قانون العمل.

واضاف المتضررين من العمالة بالفندق في بلاغهم أن قانون العمل نص على أنه لا يحق لرب العمل إلزام العامل بالقيام بإجازة دون راتب حال تفشى الأمراض أو الأوبئة، أو تخفيض رواتب الموظفين إلى أكثر من النصف، لكون هذه الإجراءات غير قانونية علاوة على أنها غير إنسانية.

حرر محضر بالواقعة برقم رقم 5930 لسنة 2020 إداري الهرم وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وكانت الدولة أتخذت حزمة إنقاذ بقيمة 100 مليار جنية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على المستوى الاقتصادي، وتعويض القطاعات المتضررة من الأزمة، ومنها أيضاً على سبيل المثال لا الحصر الإعلان عن خفض أسعار الغاز والكهرباء وتأجيل دفع أقساط القروض وإلغاء الضرائب على البورصة وتخفيض سعر الفائدة بنسبة 3%، ومع ذلك إتخذت إدارة الفندق التى تتبع الشركة المالكة بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قراراتها بتسريح العمالة بفندق ميركيور الهرم بمحافظة الجيزة.

محضر الشرطة

تفاصيل إغلاق مصنع ليسيكو مصر للصناعات الخزفية ببرج العرب بسبب ظهور حالتين كورونا (مستند)

أصدرت شركة ليسيكو مصر للصناعات الخزفية، بيانا تكشف فيه حقيقة تعليق العمل بمصنعها فى مدينة برج العرب غرب مدينة الإسكندرية.

وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها أغلقت المصنع بشكل مؤقت، لمدة 14 يومًا، بسبب ظهور حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بالتعاون مع فريق الطب الوقائى بوزارة الصحة، وأن قرار الإغلاق اتباعا لتعليمات الطب الوقائي للوزارة.

بعد إصابة عاملين بكورونا.. غلق مصنعين للملابس الجاهزة بكفر الدوار

تابع مواقعنا