الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام من “صيادلة الإسكندرية” ضد شركة عرضت إرسال الأدوية للمنازل مباشرة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 01:46 م

تقدم الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، ببلاغ عاجل النائب العام ضد شركة “راميدا” بتهمة المخالفة الصريحة والتعدي علي قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.

وطالب نقيب صيادلة الإسكندرية، فى بيان رسمي اليوم الثلاثاء، جميع الصيادلة والصيدليات بالإسكندرية لمقاطعة شاملة لمنتجات شركة “راميدا” ابتداء من الغد الأربعاء 29 أبريل 2020.

وأكد الشافعي، أنه بالفعل بدأ أمس فريق عمل من العاملين بالنقابة بإعداد قائمة لبدائل أدوية الشركة بما في ذلك الـ”OTC” من الشركات الأخرى منعًا لتأثر المريض المصري بمقاطعتها، كما تبدأ النقابة في المتابعة على تفعيل ذلك في جميع أنحاء الإسكندرية.

وأضاف: “كما قمنا بمخاطبة النقابة العامة للصيادلة والتواصل مع بعض النقابات الفرعية من أجل موقف موحد للصيدليات على مستوى الجمهورية ضد نفس التعديات من قبل الشركة، كما تم التواصل مع نقابة الأطباء بالإسكندرية تجنبًا لإقحام الأطباء في مثل هذه الممارسات غير القانونية ولما تؤدي له من آثار سلبية بين أعضاء الفريق الطبي والصحي كاملا في هذه الفترة العصيبة”.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ردًّا على مبادرة “راميدا” بإرسال منتجاتها الدوائية للمنازل مباشرة، وما تم الإعلان عنه من إجراءات لهذه المبادرة وهو ما يعد تعديًا صارخًا وغير مسبوق على قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقوانين حماية المنافسة، والذي يجرم بيع أي دواء للجمهور، إلا عن طريق صيدلية مرخصة من وزارة الصحة، ولا سيما في ذلك الوقت العصيب الذي تقوم فيه جميع الصيدليات بالعمل لخدمة المواطن حتى خلال ساعات الحظر، وما في ذلك من مواجهة لكافة المخاطر الأمنية و الاقتصادية.

تابع مواقعنا