الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثمنه 50 ألف جنيه.. كلب “رامز” روبوت لشركة سوني

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 01:17 ص

من السذاجة أن نتعامل مع برنامج رامز جلال السنوي في رمضان مثل أي برنامج آخر، فالبرنامج الذي يحظي بميزانية إنتاج ضخمة وترقب كبير من المعلنين والمشاهدين كل عام، يتم التخطيط والتحضير له قبل رمضان بأشهر طويلة، وحسبة الإعلانات وخريطتها لابد أن تكون واضحة قبل التنفيذ.

بخلاف ملايين الإعلانات التي تدعم إنتاج البرنامج وتزاحم المعلنين علي توقيتات إذاعته، يستغل رامز برنامجه للترويج لمنتجات يستخدمها في ظهوره بل وأحياانا يروج لوجهات سياحية بشكل خفي غير واضح خلال حلقته.

وروج رامز العام الماضي لبراند نظارات، وروج للسياحة في دبي خلال برنامجه العام قبل السابق، ومازال يصور برناجه هناك للعام الثالث.

هذا العام ظهر رامز مع كلبا آليا في عدد من الحلقات، ولمن لايعرف فهو ليس لعبة ولكنه روبوتا يصل سعره إلى 2900 دولار. حوالي 50 ألف جنيه مصري.

“Aibo” هو اسم الكلب الآلي، الذي يظهر مع رامز في حلقات برنامجه الحالي “رامز مجنون رسمي” وهو روبوتياً أنتجته شركة سوني بهدف التواصل مع مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية للمساعدة في جعل الحياة أسهل على مالكيه.

حيث يستطيع الروبوت التواصل لاسلكياً مع جهاز ميكروويف ذكي وإعطائه تعليمات لبدء الطهي إحدى الوجبات الخفيفة.

كما يستطيع الروبوت استقبال إشارة من غسالة ذكية أو مجفف ومن ثم البدء في تحويل ذلك لنباح بغرض تنبيه مالكيه حين يتم الانتهاء من الغسيل. بالإضافة لقدرته على تشغيل مكنسة كهربائية ذاتية التشغيل وكذلك تسلق الجزء العلوي منها لالتقاط بعض الصور.

الروبوت الكلب الذي أطلقته سوني العام 2018 ثم قامت بتحديث نسخة منه العام الماضي، وإعادة تقديمه تجارياً ليعمل ككلب حراسة بإبرامها شراكة مع شركة الأمن اليابانية Secom بهدف استخدام الكاميرات الدقيقة والميكروفونات المثبتة في الكلب في مسح منزل مالكيه خلال فترة تواجدهم خارج المنزل مقابل 14 دولار شهرياً.

كما يأتي مع خدمة al cloud التي تقدمها سوني، والتي تسمح لـ آيبو بإرسال نشاطه اليومي إلى خوادم الشركة، التي يفترض أنها تساعد في تشكيل شخصية الروبوت.

بلاغ يتهم رامز جلال بإهانة أهالي الشرقية في حلقة “رامز مجنون رسمي”

تابع مواقعنا