الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاع الإصابات.. حميات الأقصر تبدأ في إعداد قوائم انتظار للمشتبه بإصابتهم بكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 18/مايو/2020 - 01:22 ص

أعلنت حميات الأقصر البدء في إعداد قوائم انتظار لإجراء التحاليل للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك عقب زيادة الأعداد بأعلى من القدرة الاستيعابية للمستشفى.

وذكر بيان المستشفى: “حفاظًا منا على صحكتم، ومحاولة احتواء الأعداد الكبيرة من المرضى المشتبه بإصابتهم بكورونا؛ قررت إدارة مستشفى الحميات وبعد زيادة عدد الأسرة بالمستشفى من 15 الى 50 سرير، ولزيادة الأعداد بأكثر من الطاقة الاستيعابية للمستشفى، وحرصا منا على أن لا يبقى أعداد كبيرة من المشتبة بهم فى حرم المستشفى، فسوف يكون هناك قوائم انتظار لاسبقية الوصول بعد امتلاء الأسرة المسموح بها فى المستشفى”.

وطالبت إدارة المستشفى المواطنين من المترددين على الحميات، التعاون مع المستشفى في هذه الخطوات، حتى تمر هذة الأزمة بسلام و تقليل الاصابات و أوقات الانتظار من خلال ترك اسم المشتبه بإصابته، ورقم البطاقة، ورقم التليفون، على أن يتم الاتصال بحسب الأماكن المتاحة بحسب المستشفى.

إصابة ممرض بمستشفى حميات الأقصر بفيروس كورونا المستجد (خاص)

 

وأورد البيان تعليمات عامة وجهتها إدارة المستشفى للمواطنين، منها:

-لا تحضر إلى المستشفى إلا اذا استدعت حالتك الاشتباه بالإصابة بوباء الكورونا و ظهور الأعراض – لا تحضر إلى المستشفى متاخرًا جدًا خوفا من كلام الناس،و لا تنتظر حدوث مشاكل تنفسية عنيفة للحضور – احرص على ارتداء الكمامة و الجوانتى ولا تلمس وجهك اطلاقا. – اتبع ارشادات المستشفى و اخضع للكشف الطبى و فى حالة الاشتباه إذا كان المكان موجود فسوف يتم حجزك مباشرة. – فى حالة عدم توافر مكان ارجع إلى بيتك بعد ترك اسمك و تليفونك و احرص على التعامل باعتبارك مصاب بالكورونا حتى تمام الشفاء. – لا تتهاون فى حماية نفسك و الآخرين بارتداء الكمامة طول الوقت و الابتعاد عن كبار السن واستعمال كل طرق العزل الذاتى و النظافة الشخصية. – خذ علاجك كاملا حتى الاتصال بك لعمل مسحة PCR و الاطمئنان اذا كنت ايجابيا او سلبيا.

واختتم البيان: “هذة الجائحة ليس لها دون الله كاشفة و نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاولة احتواء الوباء و حتى يتم القضاء على الوباء سوف نبقى ساهرين لخدمتكم و لكن مهما كان الجهد المبذول فلن ينجح الا بمساعدة كل فرد فى المجتمع، كل فى مكانه”.

اقرأ التعليمات واحرص كمواطن على توعية من حولك وحافظ على نفسك، فسرير بيتك أفضل من سرير المستشفى، وغرفتك افضل من غرفة العناية بمستشفى العزل.

تابع مواقعنا