الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقيم دعوى وقف امتحانات الثانوية العامة بسبب كورونا يوجه رسالة لشيخ الأزهر (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 12:56 م

وجه المحامي عصام الطباخ، رسالة إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وذلك بسبب امتحانات الثانوية العامة للأزهر، والتى اقترب موعد انعقادها، عقب تقدمه بدعوى قضائية مستعجلة لوقف امتحانات الثانوية.

وقال الطباخ في رسالته عبر تويتر:”أناشد صاحب الفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأننا في محنه وانت ملاذنا الاخير فقد حان وقت تدخلك لإنقاذ ابنائك وتأجيل امتحان ث الازهريه والذي سيترتب عليه بحكم اللزوم تأجيل ثانوية عامة والدبلومات والخريجين”.

تدوينة حسين الطباخ
تدوينة حسين الطباخ

المحكمة تحدد جلسة عاجلة لنظر دعوى إلغاء امتحانات الثانوية العامة

وأقام الدكتور عصام الطباخ المحامي دعوى قضائية حملت رقم 42194 لسنة 74 شق عاجل بالغاء امتحان الثانوية العامة، موضحاً في دعواه أن حياة الطلاب وعدم تعرضهم للخطر لا يفوقه شيء وأن أمهات المصريين لا يمكن أن يتحملن وضع أبناءهم في تلك الخطورة.

وأضاف الطباخ في دعواه، بأن الدستور المصري والمواثيق الدولية والقانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية جميعهم يحرصون على حق الإنسان في الحياه وعدم تعرضهم للمخاطر الصحية.

مطالب بتدخل السيسي لوقف امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل مؤتمر وزير التعليم بساعات

واكد الطباخ حال علمه بتحديد جلسة الشق المستعجل بأنه كان واثقا من أن قضاء مجلس الدولة وهو القضاء الشامخ المتفاعل دائما مع الأحداث المصرية ويحمي الشرعية القانونية ونصيرا للمظلومين، مؤكداًَ بأنه من هذه اللحظة سيضع خطة المرافعة وتجهيز المستندات والأوراق حتى يتمكن من تحقيق الهدف المنشود لأولياء الأمور والطلاب في إلغاء امتحان الثانوية العامة في هذا التوقيت.

تابع مواقعنا