الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الأربعاء 24-6-2020 في مصر: مائل للحرارة على القاهرة والدلتا

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 12:10 ص

حالة الطقس اليوم الأربعاء 24-6-2020 في مصر ستكون مائلة للحرارة على معظم المناطق شمالًا فيما تكون معتدلة على السواحل الشمالية، وتكون حالة الطقس حارة على شمال الصعيد وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية لليوم الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في مصر

تشهد مصر اليوم الأربعاء 24 يونيو حالة طقس مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، خلال ساعات النهار فيما تكون حالة الطقس اليوم مساء لطيفة على هذه المنطقة، أمام السواحل الشمالية ومحافظة الإسكندرية فتشهد طقسًا معتدلًا نهارًا ولطيفًا خلال ساعات الليل.

أما منطقة الصعيد، فيشهد شمال الصعيد طقسَا حارًا اليم الأربعاء، فيما يشهد جنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة لتأثره بامتداد منخفض الهندي الموسمي.

أما نسبة الرطوبة في مناطق مصر المختلفة اليوم، فهي كالتالي: القاهرة والوجه البحري: العظمى 80% والصغرى 30% السواحل الشمالية: العظمى 86% والصغرى 45% شمال الصعيد: العظمى 60% والصغرى 25% جنوب الصعيد: العظمى 40% والصغرى 15%

وتكون حركة الرياح اليوم الأربعاء نشيطة على جنوب سيناء وتكون مثيرة للرياح والأتربة على بعض المناطق واضطراب في حركة الملاحة البحرية، بالإضافة إلى نشاط رياح على شمال وجنوب الصعيد.

الطقس في القاهرة اليوم

ويسود في القاهرة اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة خلال ساعات النهار، ولطيف خلال ساعات الليل، فيما تكون حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وتسجل القاهرة درجة حرارة اليوم الأربعاء 24-6-2020 كالتالي: العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، ونسبة الرطوبة السائدة اليوم: العظمى 80% والصغرى 35%.

الطقس في الإسكندرية اليوم

أما محافظة الإسكندرية فتسجل اليوم طقسًا معتدلصا خلال ساعات النهار وطقسًا لطيفًا خلال ساعات الليل، وتسجل المحافظة درجة حرارة اليوم الأربعاء: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، أما نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية فتكون: 86% للعظمى، و45% للصغرى.

حالة الطقس في أسوان

وفي أسوان تسجل المحافظة كباقي محافظات جنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة استمرارًا لموجة الطقس شديد الحرارة في المنطقة المتأثرة بامتداد منخفض الهند الموسمي، مع نشاط لحركة الرياح اليوم الأربعاء.

وتكون درجة الحرارة في أسوان اليوم الأربعاء 23 يونيو، العظمى 45 درجة، والصغرى 28 درجة، أمام نسبة الرطوبة فتكون العظمى 40% والصغرى 15%.

حالة الطقس في سانت كاترين

وتسجل مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء درجة حرارة 31 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى، ومن المتوقع أن تشط منطقة جنوب سيناء نشاطًا كثيفًا لحركة الرياح والذي يكون مثيرًا للرمال والأتربة.

وبالنسب لحركة البحرين الأحمر والأبيض، فيكون البحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب بارتفاع موج بين مترين إلى مترين ونصف، وحركة رياح شمالية غربية، أما البحر المتوسط فتكون حالته من خفيف إلى معتدل وبارتفاع موج بين متر إلى متر ونصف، وحركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

تابع مواقعنا