الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد الصرف

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:06 م

يبحث الكثير من المصريين عن موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإضافتها إلى الفئات المستحقة من أصحاب المعاشات.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020، والفئات المستحقة لتلك العلاوات، وكيفية الاستعلام عنها من خلال توفير رابط الاستعلام بالرقم القومي، وتحديد نسبة الزيادة لكل مستحق.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

أعلنت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المقررة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في موعدها المحدد بداية من شهر يوليو المقبل، للفئات المستحقة، وسيتم إضافة تلك العلاوات وفقًا لنسبة الزيادة المحدد لكل فئة من أصحاب المعاشات على المعاش الخاص بهم، ولا يتم صرفها بشكل منفرد.

فيما سيتم تأجيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، للقطاع الخاص لمدة لا تزيد عن شهر، وسيتم صرف العلاوات الخمس لـ 2.4 مليون شخص، من أصحاب المعاشات كما سيتم تأجيل الصرف لـ131 ألفا لتقنين أوضاعهم، وسيتم إدراج أصحاب المعاشات في المؤسسات الصحفية ضمن الفئات المستحقة للعلاوات الخمس في القطاع الخاص.

المستحقون للعلاوات الخمس من أصحاب المعاشات

تختلف نسبة الزيادة بين الفئات المستحقة للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، إذ يحصل الخارجين على المعاش أول شهر يوليو عام 2006، على علاوة واحدة فقط، كما يحصل الخارجين على المعاش في الأول من يوليو 2007 على علاوتين بزيادة 50 جنيها.

ويحصل الخارجين على المعاش في الأول من يوليو 2008، على ثلاث علاوات قيمتها 110 جنيه، وأصحاب المعاش في الأول من يوليو عام 2009، يحصلوا على أربع علاوات تبلغ قيمتها 130 جنيهًا، وفي الأول من يوليو عام 2010، يحصلوا على خمس علاوات بقيمة 150 جنيهًا.

وتتم زيادة قيمتها 160 جنيه للخارجين على المعاش في الأول من يوليو عامي 2011، 2012، والخارجين في الأول من يوليو عام عام 2013، يحصلوا على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وهي نفس الزيادة المقررة لأصحاب المعاشات في عامي 2014 و 2015.

طالع أيضًا: استعلام عن العلاوات الخمس.. كيف تتأكد أنك من أصحاب المعاشات المستحقين؟

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام، عن مدى استحقاقهم للعلاوات، من خلال رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، بالدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، من خلال اتباع عدد من الخطوات، عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وذلك لمعرفة مدى استحقاقهم للعلاوات الخمسة، ونسبة حصولهم عليها تشمل الدخول على موقع الهيئة.

ومن داخل الموقع يتم الضغط على أيقونة “استعلام”، واختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، وبعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي أوالرقم التأميني، ليتم إظهار النسبة المضافة إلى المعاش، والفئة التابع لها أصحاب المعاشات.

أقرأ أيضًا: الآن.. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي وكيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تابع مواقعنا