السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط 550 ألف كمامة وقفاز طبي غير مطابقين للمواصفات

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:41 م

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة بالتنسيق مع محافظي كل من محافظات “الشرقية، والمنوفية، والغربية، والبحيرة، ودمياط، والبحر الأحمر، والأقصر، والإسماعيلية، والجيزة”، وكذلك مسئولي مديرية الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك، وتم ضبط حوالي 550 ألف ماسك وقفاز طبي غير مطابقين للمواصفات القياسية الطبية، و39 ألف عبوة أدوية خاصة بوزارة الصحة، غير مصرح ببيعها أو تداولها بالإضافة إلى أدوية مخدرة ومجهولة المصدر.

كما تم ضبط 12 ألف علبة سجائر ما بين مخزنة ومغشوشة، وحوالي 4 طن دقيق مُدعم مُعد للإتجار والبيع بالسوق السوداء، و 3100 لتر زيت سيارات مجهول مصدر الصُنع، وغير مستوفي للمواصفات و1500 عبوة مياه غير مطابقة للمواصفات الصحية،

كما أسفر المرور على بعض المخابز بضبط مخبز يقوم صاحبه بتجميع بطاقات التموين الخاصة بمستحقي الدعم وبحوزته عدد 334 بطاقة تموين خاصة بالمواطنين للاستيلاء على الدقيق المُدعم، بالإضافة إلى مخبزان مخالفان ‏لاشتراطات التشغيل.

كمامة طول الرحلة وتخلص آمن من النفايات.. ننشر إجراءات “الصحة” لاستئناف عمل المطارات

وضبطت الحملة أيضاً 10 منشآت تزاول نشاطها دون الحصول على تراخيص التشغيل اللازمة ومنها 4 مصانع لتصنيع الأغذية والمستحضرات الطبية والماسكات، و5 معامل للتحاليل الطبية، ومركز للتخسيس.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات المضبوطة والتحفظ على المضبوطات، والتنسيق مع النيابات العامة المختصة بالمحافظات لاتخاذ ما يلزم بشأن مرتكبها.

وتناشد الهيئة اصحاب منافذ بيع الأدوية ومستلزمات الوقاية الطبية، وتجار بيع السلع، الالتزام بشراء المنتجات الاصلية ذات المواصفات القياسية المعتمدة المصرح ببيعها، وعدم تخزين المنتجات وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق مكسب سريع على حساب المصلحة العامة،

تجنباً لوضع أنفسهم تحت طائلة القانون من جراء بيع منتجات مغشوشة تؤثر على صحة وحياة المواطنين.

الحكومة توافق على تعاقد هيئة السلع التموينية لشراء 40 مليون كمامة قماش

تابع مواقعنا