الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد طلبها موظفيها حذف التطبيق: أمازون تجري حوار مع تيك توك بسبب المخاوف الأمنية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 11/يوليو/2020 - 12:33 م

قالت منصة “تيك توك” الصينية للتواصل الاجتماعي إنها ترحب بإجراء حوار مع شركة أمازون للتسوق عبر الانترنت، بشأن مخاوف الأخيرة الأمنية.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، نقل المحرر المالي لياهو دانييل روبرتس عن بيان الشركة قولها إنه “بينما لم تتواصل أمازون معنا قبل إرسال رسالتهم الالكترونية، ونحن مازلنا لا نتفهم مخاوفهم، فإننا نرحب بإجراء حوار بحيث يمكننا معالجة أي مسائل قد تكون لديهم، وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا”.

وفي وقت سابق، طلبت أمازون من موظفيها بحذف تطبيق تيك توك من هواتفهم المحمولة، مشيرة إلى وجود مخاطر أمنية.

وكانت “أمازون” قد يعثت امس الجمعة “عن طريق الخطأ” برسالة إلكترونية إلى موظفيها تطلب منهم إزالة تطبيق “تيك توك”، في ظل عودة التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

فيس بوك تستغل الهجوم علي “تيك توك” وتطلق أداة علي انستجرام تحل محل التطبيق

وقال متحدث باسم “امازون” لوكالة فرانس برس إن “الرسالة الإلكترونية الموجهة إلى بعض موظفينا أُرسلت عن طريق الخطأ. لا تغيير في سياستنا الراهنة إزاء تيك توك”.

وقد أرسلت المجموعة الأميركية العملاقة الجمعة عبر البريد الإلكتروني مذكرة تدعوهم إلى مسح تطبيق “تيك توك” عن أجهزتهم للاستمرار في الاطلاع على رسائلهم الإلكترونية من هواتفهم، وفق وسائل إعلام أميركية.

ويحقق تطبيق “تيك توك” رواجا كبيرا لدى المراهقين خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى. وتعود ملكيته إلى مجموعة “بايت دانس” الصينية ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم.

وأكد متحدث باسم الشبكة الاجتماعية لوكالة فرانس برس أن “سلامة المستخدمين ترتدي أولوية فائقة لدى تيك توك، نتعهد الاحترام الكامل لسرية مستخدمينا”.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه يدرس إمكان منع تطبيق “تيك توك” بسبب شكوك بعمليات تجسس عبر الشبكة لحساب الحكومة الصينية.

وزير الخارجية الأمريكي: ندرس حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية ومنها “تيك توك”

تابع مواقعنا