الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ في 20 يوليو.. تعرف على مواعيد اختبارات كلية الشرطة وشروط الالتحاق بها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 16/يوليو/2020 - 12:37 م

تزايدت عمليات البحث على محرك البحث جوجل عن كلية الشرطة، بعدما أعلنت قبولها لدفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية وما يعادلهما، للالتحاق بالأكاديمية خلال العام الدراسي المقبل.

ومع حلول شهر يوليو من كل عام يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد فتح تلقي طلبات التقديم بـ كلية الشرطة في محاولة منهم للالتحاق بها عقب اتمام الاجراءات والاختبارات اللازمة.

وفيما يلي يستعرض موقع “القاهرة 24” أبرز الاختبارات التي تجرى للقبول في كلية الشرطة، والاجراءات المتبعة خلال مرحلة التقديم.

شروط التقديم في كلية الشرطة

ويوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها لدى المتقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة، بأن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين، وأن يكون محمود السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو ما يماثلها في القوانين الخاصة، أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.

كما تتضمن الشروط ألا يقل طول الطالب عن 170 سم، وأن يتمتع بالوزن المناسب لطوله، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية، ولا يقل مجموعه عن 65% لطلاب العام الحالي أو السابق.

وبالنظر إلى المتقدمين من الضباط المتخصصين الأطباء يضاف ألا يكون مضى على حصول الطالب سنة من تاريخ تخرجه على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية، وألا يزيد عمره عن 28 عامًا.

اختبارات كلية الشرطة

ويتم اجراء العديد من الاختبارات لانتقاء أفضل العناصر المتقدمة للالتحاق بـ كلية الشرطة من بينها اختبار القدرات، وهو اختبار مبدئي لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50%.

وبعد اجتياز الطالب لاختبار القدرات ينتقل لاختبار المقاس والقوام، ليتم قياس طول وعرض صدر الطالب، وفي حال رسوبه لا يحق له الاعادة في الاختبارات مرة أخرى ويجري اختبار القوام من خلال التأكد من وزن الطالب إلى طوله، وباجتيازه ينتقل الطالب إلى الكشف النفسي الذي يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية.

اقرأ أيضا..“مدرسة البوليس” .. تعرف على تاريخ أكاديمية الشرطة لصناعة الأمن في مصر (صور)

وبعد لك يأتي الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، يليه اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية للطالب، لينتقل بعد ذلك إلى لجنة الاختيار، إذ يمثُل الطالب أمام لجنة الاختيار، لانتقاء أفضل العناصر، فيما عرف باختبار “الهية”.

ويختتم الطالب اختباراته بالكشف الطبي المتقدم لإجراء اختبارات موجات صوتية على القلب والبطن، ورسـم مـخ كهربائي، وفحص نسبة السكر بالدم، ووظائف الكبد والكليتيـن.

مواعيد التقدم لكلية الشرطة

وحددت كلية الشرطة العديد من المواعيد للبدء في تلقي طلبات التقديم للالتحاق بالأكاديمية، إذ تبدأ مواعيد تلقي الطلبات من طلبة الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلها من طلاب العام الماضي بداية من 20 يوليو الجاري وحتى نهاية الشهر.

ولطلاب العام الحالي يتم تقديم الطلبات بداية من ٥ أغسطس 2020 حتى ٢٠ أغسطس 2020، والحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من الخارج، بداية من ٤ أغسطس 2020 وحتى ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠، من خلال مكتب تنسيق القبول بكليه الشرطة.

والحاصلين على المؤهلات الجامعية يمكنهم التقديم بطلبات القبول إلى كلية الشرطة بداية من الثلاثاء ٤ أغسطس 2020، وحتى ٣ سبتمبر ٢٠٢٠.

رابط التسجيل في كلية الشرطة

ووفرت كلية الشرطة رابط إليكتروني يمكن للطلاب الدخول عليه لتسجيل بياناتهم عبر موقع وزارة الداخلية على الرابط التالي” https://moi.gov.eg/“.

اقرأ أيضا..مصدر بـ”الداخلية”: برنامج زمني لتنفيذ الشكل الموحد لجميع أقسام ومقرات الشرطة

تابع مواقعنا