الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة جرجا: بعد إزالة البرج المخالف اتهمونا بالسرقة وحقٌق معنا فى النيابة العامة (صور وفيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/يوليو/2020 - 12:04 ص

قال المهندس على أبو عقيل، رئيس مدينة جرجا،إنه تم إزالة البرج المخالف اليوم، بعدما كلفنا كلية هندسة جامعة سوهاج،بوضع دراسة علمية لإزالته،وتابع:”اتهمونا أن البرج كان به مبالغ مالية ومنقولات.. أصبحنا متهمين بالسرقة وتم التحقيق معنا فى النيابة العامة”.

وأضاف “أبو عقيل”خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن العقار لم يكن به أى سكان ولكن تفاجئنا أن هناك 4 بلاغات من مستأجرين يتهموننا بأن البرج كان به أموال ومنقولات، وتابع:”ولسا فيه بلاغات تانية والبلاغات الأربعة معاهم عقود إيجار الله أعلم بصحتها وصدقها لكن الشقق مكنش فيها حاجة وهو ما أثبتته اللجنة التى شمعته قبل الإزالة”.

ونفى رئيس مدينة جرجا، ما تم تداوله بشأن حصول مالكى البرج المخالف، على حكم من مجلس الدولة بإيقاف عملية الهدم، وتابع:”لم يصدر أى أحكام قضائية بوقف هدم البرج “.

لحظة انهيار برج جرجا المثير للجدل في سوهاج (صور وفيديو)

أنهت شركة المقاولات المُكلفة بإزالة برج جرجا المخالف والمثير للجدل، المكون من 11 طابق جنوبي محافظة سوهاج، منذ قليل أعمال إزالة المبنى، وجارى رفع مخلفاته.

وتم إزالة المبنى يدويًا بواسطة العمال مستخدمين مطرقات كبيرة والمعدات الكهربائية على مدار 19 يوما على التوالي حتى الطابق السادس، وجرى اليوم إزالة باقي المبنى بالمعدات الثقيلة، وتم الانتهاء من إزالة المبنى كاملًا.

وفرضت الأجهزة الأمنية بسوهاج كردونًا أمنيا حول البرج، ومنعت القوات مرور الأهالي بالقرب من المبنى، وجرى تحويل حركة المرور وسير السيارات إلى طُرق أخرى بديلة، خاصة أن المبنى تحده طرق مهمه من الجهات الغربية والشرقية والشمالية، ومن الجهة الجنوبية ترعة.

وبدأت أعمال إزالة المبنى بالسطح والطوابق العلوية، في 30 من شهر يونيو الماضي، بحضور محافظ اللواء طارق الفقي، مدير الأمن اللواء حسن محمود، العديد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

بـ50 عاملا.. استمرار اعمال هدم برج جرجا المثير للجدل لليوم الثاني على التوالي (صور)

وصول محافظ سوهاج ومدير الأمن الى موقع هدم برج جرجا المثير للجدل (فيديو وصور)

تابع مواقعنا