السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على برنامج العروض المسرحية والفنية خلال أيام العيد

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 24/يوليو/2020 - 09:06 ص

تقدم الفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، باقة منتقاة ومتنوعة من الفقرات الفنية والعروض المسرحية بدور العرض التابعة للبيت بالقاهرة والإسكندرية، اعتبارا من ثانى أيام عيد الأضحى المبارك.

عروض القاهرة

ويقدم على مسرح البالون العرض المسرحى “فنان الشعب”، عن قصة حياة الموسيقار سيد درويش، من بطولة الفنانين “محمد عادل، لقاء سويدان، رشا سامي”، وكوكبة أخرى من الفنانين، والعرض من إنتاج فرقة أنغام الشباب، برئاسة الفنان ماهر عبيد، تأليف السيد إبراهيم، وإخراج أشرف عزب.

ويعرض على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون بإشراف الفنانة لبنى الشيخ مدير القاعة، يقدم العرض المسرحي “أنا العريس”، من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية، البطولة للفنانين أمال رمزي، ممدوح درويش، شيكو، جمال حجازي، فتحي سعد، تأليف د. أمين يوسف، إخراج صلاح لبيب.

ويقدم السيرك القومى برئاسة الفنان وليد طه، فى مقره الدائم بالعجوزة، برنامج متميز لشعبة سيرك القاهرة برئاسة الفنان أشرف شعبان، فى ثوب جديد غير مسبوق، يتضمن أكثر من 12 فقرة فنية من أمتع وأخطر فقرات فنون السيرك، ويختتم البرنامج بفقرة استعراض الأسود والنمور.

عروض الإسكندرية

اعتبارا من يوم 23 يوليو على مسرح محمد عبد الوهاب، تقدم شعبة سيرك الجيزة برئاسة الفنان محمد النوبى، أكثر من 10 فقرات فنية منها: “استعراض الثعابين، التوازن على الكراسي، المكعب، لايت مان، المطبخ الصينى، الساحر”، وذلك طوال الموسم الصيفى.

كما يشهد مسرح عبد الوهاب اعتبارا من يوم 23 يوليو وعلى مدار الموسم الصيفى حفلات من الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان هانى النابلسى، وفرقة رضا للفنون الشعبية برئاسة الدكتور محمود صلاح، والفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الدكتور أسامة زغلول، وفريق شباب لايف بفرقة أنغام الشباب برئاسة الفنان ماهر عبيد.

وخلال شهر أغسطس تعرض مسرحية “أليس فى بلاد العجائب” من إنتاج فرقة تحت 18 برئاسة الفنان عبد المنعم محمد، والبطولة للفنانين “مروة عبدالمنعم، ضياء شفيق”، تأليف وإخراج محسن رزق، عقب ذلك تعرض مسرحية “سيرة حب” من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية برئاسة الفنان صلاح لبيب، والبطولة للفنانين” إيهاب فهمي، رحاب مطاوع” وكوكبة من نجوم المسرح، تأليف: أيمن الحكيم، تصميم استعراضات وإخراج عادل عبده.

ويحرص البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، باتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بإرتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة 25% من القوة الاستيعابية لدور العرض.

“عرائس الليلة الكبيرة” و “بخيل موليير” في انطلاق عروض بيت المسرح (صور)

أحبطتها الشلالية وأعادها المسرح.. القصة الكاملة لاعتزال وعودة لقاء سويدان في 7 أشهر

تابع مواقعنا