السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020.. اعرف نتيجتك الآن ودرجات جميع المواد برقم الجلوس فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:49 م

ساعات قليلة تفصل طلاب الصف الثالث الثانوي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، خلال الساعات المقبلة، بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم واعلانها بشكل رسمي، واعلان أسماء أوائل الثانوية العامة بعد تحديد نسبة النجاح أمس الاثنين، على أن يتم التواصل تليفونيًا مع أوائل الثانوية العامة، عقب اعتماد النتيجة، واعلان تفاصيل النتيجة خلال مؤتمر صحفي، ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2020، للحصول عليها فور اعتمادها، برقم الجلوس والاسم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 على موقع “القاهرة 24″ بتسجيل بياناتهم ورقم الجلوس والاسم، على الرابط التالي”https://natega.cairo24.com/ فور اعتمادها واعلانها.

كما يمكن للطلاب الحوصل على نتيجة الثانوية العامة 2020 من بوابة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي” “http://thanwya.emis.gov.eg وتسجيل البيانات الخاصة بالطالب ورقم الجلوس.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة من قبل وزارة الصحة، لمنع عدوى فيروس كورونا بين الطلاب.

نسبة نجاح الثانوية العامة

ونفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة الثانوية العامة، ما تردد حول بلوغ نسبة نجاح الثانوية للعام الحالي 80%، موضحًا أنه من الأفضل انتظار النتائج الرسمية.

وأوضح أن ما يقارب 70 ألف طالب استفادوا من درجات الرأفة المقررة من الدكتور طارق شوقي، جراء الظروف الاستثنائية للعام الدراسي الحالي.

تنسيق الكليات الحكومية

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نسب القبول في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية للأقسام المختلفة، موضحة أن الحد الأدنى للتنسيق في المرحة الأولى لشعبة علمي علوم 96.5%، في حين جاء الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى لطلاب شعبة علمي رياضيات 93.4%، ولطلاب القسم الأدبي 83%، كما تتضمن المرحلة الأولى 75 رغبة متاحة للطلاب.

ووسط الخوف والفزع من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، يوجد العديد من الارشادات التي يمكن اتباعاها من قبل الطلاب في انتظار الحصول على نتائجهم المقرر اعلانها اليوم. وتتمثل تلك الخطوات في الابتعاد عن الجلوس في المنزل لفترات طويلة، والاستمتاع بوقتهم لتلافي الضغط النفسي، كما يجب على الأهالي عدم اتباع أسلوب العنف أو الضغط على أولادهم، وعدم مقارنة نتائج أولادهم بنتائج أولاد الأقارب والأصدقاء.

كما ضمنت الخطوات التفكير في الخطوة القادمة والكليات التي يمكن للطالب اختيارها، مهما كانت النتيجة التي حصل عليها الطالب، ويفضل للطالب انتظار ظهور النتيجة مع أصدقائه.

ومن المقرر البدء في تلقي لبات حجز اختبارات القدرات عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة، بداية من يوم 8 أغسطس الجاري، وحتى 20 من الشهر نفسه. ويطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، بتطبيق الاجراءات الصحية والوقائية، لمنع انتشار عدوى كورونا بين الطلاب.

اقرأ أيضا..استعلم الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس عبر موقع “وزارة التربية والتعليم”

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

تابع مواقعنا