الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدوان جديد.. أردوغان يعلن استئناف تركيا عمليات التنقيب في شرق المتوسط

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 02:05 م

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استئناف تركيا عمليات التنقيب في شرق المتوسط، في عدوان جديد من اسطنبول على المياه الإقليمية لعدد من الدول.

وزعم أردوغان، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن اتفاق ترسيم الحدود المصري اليوناني لا قيمة له، مشيراً إلى أن بلاده ستستأنف عمليات التنقيب.

وفي وقت سابق، وقعت الدولة المصرية اتفاقية تاريخية، مع دولة اليونان، بشأن تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر المتوسط بين الدولتين، لتنسيق جهود الاستفادة من موارد منطقة شرق البحر المتوسط فى إطار القانون الدولي وتحترم العلاقات المجاورة، بعد مباحثات طويلة المدى.

ماذا سيحدث لتركيا إذا تعدت على اتفاق مصر واليونان بالتنقيب عن الغاز أو النفط؟.. خبير يجيب

وفي هذا الشأن قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول الأسبق، والخبير البترولي، إن ترسيم الحدود سيعطي ثقة كبرى للشركات الأجنبية العاملة في مجال البحث والتنقيب عن الغاز والنفط في البحر المتوسط تحت المظلة المصرية، بنظام الشراكة مع الدولة.

البترول تعدل المناطق المطروحة للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية

وأضاف يوسف في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن اتفاق ترسيم الحدود بين الدولتين سيعطي شرعية دولية للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط في المياه الدولية في البحر المتوسط تحت حماية القانون الدولي، وفق اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، دون وقوع أية نزاعات بين الدول في هذا الشأن، وهو ما سيعطي المنقب ثقة ومصداقية كبيرة في المزيد من ضخ الاستثمارات في التنقيب عن المواد البترولية والغاز، كما سيطمئنها على عدم حدوث أي نزاعات قضائية مستقبلا.

تابع مواقعنا