الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاليمار شربتلي: الأمير محمد بن سلمان فتح باب الأمل للفنانين التشكيليين بالسعودية (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 30/أغسطس/2020 - 08:15 ص

أشادت الفنانة العالمية شاليمار شربتلي، بالأمر الذي أصدره سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتوجيه الجهات الحكومية لاقتناء الأعمال الفنية والمنتجات الحرفية في مقراتها.

وقالت شربتلي في تصريحات صحفية: إنّ سمو ولي العهد لديه رؤية تختلف تماما عن كل ما سبق في المملكة العربية السعودية، حيث حدث نوع من أنواع التغيير الجذري بالمملكة، فالقرار فتح طاقة نور كبرى أمام الفنانين التشكيليين السعوديين.

بالصور.. شاليمار شربتلي تفتتح معرض كرنفال الزينة بالسعودية

وأشارت إلى أن الأمر يحتاج إلى تشكيل لجنة من الفنانين السعوديين الذين رسموا خريطة الفن التشكيلي السعودي، مثل الأستاذ طه صبان، وعبد الله حماس، فأنا أرى أن الفن التشكيلي السعودي يجب أن يتحول إلى فن حركي، فترى الفنانين السعوديين في ورش فنية في جميع المدن والمناطق السعودية سواء على الشواطئ أو المناطق الأثرية أو الصحاري والجبال والوديان ذات المناظر الخلابة وأهمية تحويل جده ومناطق المملكة إلى ورش فنية ترسم الوطن.

رسومات الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي
رسومات الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي

كما حققت شاليمار شهرة عالمية من خلال عشقها للرسم والفن التشكيلي منذ نعومة أظفارها، حيث نشأت وترعرعت في مرسم والدتها، مما جعلها تنظم أول معرض لها وهي في السادسة عشرة من عمرها، بل تعدت ذلك إلى رسم غلاف مجلة صباح الخير أحد أعرق المجلات المصرية.

يذكر أن شاليمار شربتلي، أول فنانة تشكيلية سعودية تقوم بتنفيذ جدارية فنية بالمملكة العربية السعودية، تقديرا لموهبتها الفنية لتحمل اسمها كأحد رواد الحركة.

تابع مواقعنا