الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع اقتراب انطلاق الدوري الإنجليزي.. هل يتمكن أحد فرق البريميرليج من تحقيق معجزة بريستون بعد 130 عامًا؟

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 08:58 م

أصبحنا على بُعد ساعات قليلة، من انطلاق البطولة الأعرق والأقدم في كرة القدم، وهي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2020/2021.

وتبدأ غدًا السبت 12 سبتمبر، الجولة الأولى من الموسم الجديد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لنبدأ رحلة البحث عن بطل جديد للدوري بعد أن كان ليفربول آخر أبطال البريميرليج لموسم 2019/2020 المنصرم.

إنطلاق البطولات الإنجليزية

كانت أول بطولة رسمية هي كأس إنجلترا والتي انطلقت في موسم 1871/1872 وكان بطلها فريق الووندرو، الذي فاز في المباراة النهائية على نظيره فريق رويال إنجينيرز بهدف نظيف، يوم 16 مارس من عام 1872.

فريق بريستون نورث إيند صاحب الأرقام المستحيلة

ويمكن أن نطلق على فريق بريستون نورث إيند الإنجليزي، أنه أحد الفرق الأسطورية التي مرت على تاريخ البريميرليج، على الرغم من تواجده حاليًا في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي “تشامبيون شيب”.

وكان نادي بريستون هو أول فريق يحصد لقب الدوري الإنجليزي في تاريخ البطولة وذلك في موسم 1888/1889، وأول من حصد اللقب المحلي بدون هزيمة.

ويعد بريستون هو صاحب أكبر فوز في تاريخ البطولات الإنجليزية، حيث فاز على نظيره نادي هايد يونايتد بنتيجة 26/0 وكانت في الدور الأول من بطولة كأس إنجلترا وبالتحديد يوم 15 أكتوبر عام 1887.

ولم يقف نادي بريستون عند هذا الحد بل كان إنجازه الأكبر أنه أول نادي يفوز بالثنائية وهما بطولة الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا دون أي هزيمة في موسم 1888/1889 حتى سمي “Invincibles” أي الذين لا يقهرون لهذا السبب.

أرسنال والموسم الذهبي

ولم يتمكن أي فريق من تحقيق إنجاز نادي بريستون والفوز بالثنائية دون أي هزيمة، ولكن تمكن نادي أرسنال من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي فقط في موسم 2003/2004 دون أي هزيمة.

كما حاول نادي ليفربول الموسم المنصرم من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي دون أي هزيمة مثل الجانرز ولكنه عجز عن ذلك وخسر ثلاثة لقاءات وعجز عن الإنجاز.

أرسنال والموسم الذهبي
أرسنال والموسم الذهبي

 

 

ولكن هل سنرى فريق يقدر على تحقيق إنجاز بريستون وهو الفوز بالثنائية دون أي هزيمة وبالطبع لن يقدر أحد على تحقيق النتيجة الضخمة “26/0” وذلك لإختلاف الأزمان والفرق والقوانين، ولكن الأهم هو حصد لقبين على الأقل وتحقيق نفس الإنجاز الذي عجز عنه الجميع منذ 130 عام كاملة رغم تواجد فرق عملاقة مثل ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وغيرهم.

تابع مواقعنا