السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس: إلغاء شهادات الـ15% يؤدي لزيادة الاستثمار العقاري

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 04:29 م

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، على إلغاء شهادات الاستثمار التى تم إصدارها قبل 6 أشهر من قبل بنكي الأهلي ومصر الحكوميين بعائد 15%.

وقال ساويرس، خلال مؤتمر صحفي لشركة “أورا ديفلوبرز” للتطوير العقاري، للإعلان عن عدة تطورات جديدة تخص مشروع “زد” في القاهرة الجديدة بالإضافة إلى الأنشطة والمنشآت الرياضية القادمة، إن جزءًا كبيرًا من المواطنين سيتوجه للاستثمار بالعقارات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد إلغاء شهادات البنوك بعائد 15% والتي استمرت 6 أشهر منذ بدء أزمة كورونا، موضحا أن هذه الشهادات استقطبت الكثيرين وجمعت نحو 500 مليار جنيه خلال الـ6 أشهر الأخيرة، بسبب عائدها المرتفع.

وأضاف ساويرس، أنه مع الغاء شهادات الـ15%، وعودة العائد للمتوسط العادي بحدود 10% فسيتوجه الكثيرون للاستثمار فى العقار خاصة مع ارتفاع العائد منه، ووجود تيسيرات سداد متعددة من كافة الشركات العاملة بالسوق المصري، مضيفًا أن عائد الاستثمار على العقارات يتراوح بين 10% و20% حسب طبيعة المشروع تجاري أو إداري أو سكني.

نجيب ساويرس يعلن حصوله على 400 فدان بالساحل الشمالي لتنفيذ مشروع سياحي بـ40 مليار جنيه

 

وخلال المؤتمر، أعلن ساويرس حصول شركته “أورا” للتطوير العقاري، على 400 فدان فى الساحل الشمالي وذلك لتنفيذ مشروع سياحي متكامل، مضيفا أنه تم حجز المرحلة الأولى من المشروع وجار طرح المرحلة الثانية خلال معرض سيتي سكيب والذي من المتوقع إقامته في نوفمبر القادم.

 

تابع مواقعنا