الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماية البيئة عن نفوق حيوان “الدوجونج” بمرسى علم: الحادث الأول من نوعه منذ سنوات

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 09:14 ص

قال الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن حيوان عروس البحر “دوجونج”، موجود على السواحل المصرية وخصوصًا مرسى علم وجنوب البحر، حيث اهتمت وزارة البيئة خلال السنوات الأخيرة اهتماما خاصًا بهذا الحيوان. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام الدين حسين، مقدم برنامج برنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ان الوزارة أجريت دراسة دقيقة جدًا ورصدت جميع أماكن وجود هذا الحيوان على ساحل جنوب البحر الأحمر، وبناء عليه جرى رصد 60 حيوانا موجودين في هذه المنطقة.

وتابع: “لا نستطيع القول إن هذا الرقم قليل، لأن بقاء هذه الحيوانات مرتبط بمصادر التغذية، ومن أبرز مشكلات هذا الحيوان أنه يعيش في المناطق الضحلة لأنه يحتاج إلى الخروج من البحر للتنفس كل 5 دقائق لأنه ينتمي إلى فصيلة الثدييات، وبالتالي فإنه يعتمد على التنفس من الهواء، وهو ما يجعله يعيش قريبًا من الشواطئ”.

وأردف، أن هذا الحيوان يعيش بالقرب من الشواطئ للأنه مرتبط بأماكن وجود الغذاء، لأنه الحيوان الوحيد ضمن الثدييات الموجودة في البحرية التي تتغذى على الأعشاب البحرية، التي ترتبط أماكن وجودها بالأماكن الضحلة غير العميقة والأماكن الساحلية.

وواصل: “عندما يتصادف وجود أنشطة بشرية على هذه الأماكن يتطلب الأمر التدخل للتأكد من عدم تأثير هذه الانشطة البشرية على كائن حساس بهذا الشكل”، مؤكدًا أن الحادثة التي وقعت بالأمس، إذ نفقت جثة حيوان دوجونج بمرسى علم هو الأول من نوعه منذ سنوات طويلة، وذلك نتيجة لاهتمام الدولة ووزارة البيئة بتوعية المستخدمين بطريقة التعاملين مع هذه الأماكن لتلافي وجود هذا النوع من الحوادث.

2020-09-26 (11:59 صباحًا) 0

“البطوطي”: إعلان البيئة توقف محطات الطاقة خلال عبور الطيور المهاجرة “قمة في التحضر”

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل حملة “eco Egypt” للترويج للسياحة البيئية

تابع مواقعنا