الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سرقة فرع H&M في مصر.. جدل بمواقع التواصل الاجتماعي حول التعاطف مع سيدة الواقعة؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 07:16 م

تسببت واقعة سرقة فرع H&M التي نشرها الصحفي محمد البرغوثي، والتي تضمنت معاقبة أحد أفرع الشركة الشهيرة في مصر لسيدة وابنتها بعد اتهامهما بالسرقة، استياء وجدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أكد الصحفي أن أسرته شهدت الواقعة في الفرع والتي انتهت بتغريم السيدة ونجلتها بدفع 5 أضعاف الملابس التي ضبطا متلبسين بسرقتها.

ونشر البرغوثي، تفاصيل واقعة سرقة فرع H&M عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، لكنه عاد وأكد أن العقوبة منصوص عليها في قواعد العمل بالشركة منذ فترة وهي تغريم من يضبط سارقا لملابس بأي فرع تابع للشركة أن يدفع 5 أضعاف ثمن الملابس، قبل الإفراج عنه، وهو ما اعتبره أمرا مجحفًا ويتغاضى عن دور الدولة والعدالة.

سرقة فرع H&M في مصر

وفي تفاصيل الواقعة، يقول البرغوثي، إن نجله شهد الواقعة سرقة فرع H&M في أحد أفرع الشركة، حيث رصدت كاميرات المراقبة سيدة وابنتها تسرقان ملابس من داخل الفرغع، وتم ضبطهما أثناء خروجها من الفرع ليجتمع عليهما عدد كبير من العاملين والزبائن.

وتابع: :”الأم انهارت تماما وابنتها ظلت تتوسل للعاملين أن يرحموها هي وأمها، وقالت الأم إن ظروفها هي التي اضطرتها لذلك وطلبت أن يمهلوها حتى يصل أحد أقاربها ومعه ثمن المسروقات”.

وأوضح أن المدير المسئول عن الفرع قرر بدفع السيدة خمسة أضعاف ثمن الملابس المسروقة؛ إلا أن الأم ظلت تترجاه ليحصل على ثمن الملابس فقط دون توقيع أية غرامات عليها، مع ترك الملابس للمحل دون أخذها؛ لكن المدير أصر على دفع السيدة خمسة أضعاف الثمن، أو الاتصال سيتصل بالشرطة.

“خايفين من الإدارة”.. تكتم بـH&M على واقعة تغريم أم وابنتها 5 أضعاف ثمن ملابس سرقوها من المحل

وفي النهاية وفقًا لرواية الصحفي، فإن السيدة وافقت على العرض الذي وصفه بـ”الإجرامي” خوفا من الفضيحة واتصلت بأحد معرفها ليحضر معه 19 ألفا و500 جنيه لدفع للفرع مقابل الإفراج عنها بعد واقعة سرقة فرع H&M لكن السيدة لم تحصل كذلك في النهاية على الملابس بل عادت إلى مكان عرضها من جديد.

سرقة فرع H&M .. كاميرات المراقبة ترصد الواقعة

ووقع الجدال بسبب ما فعلته السيدة، لكنه أكد أنه أمر مشين لكن لم تستحق هه المحاكمة التي وصفها بالوحشية، فهي تستحق المعاقبة وفقا للقانون، ووصف ما فعله مدير الفرع بأنه لم يتورع عن سرقة هذا المبلغ الكبير من السيدة.

شاهد عيان عن تغريم H&M أم وابنتها 5 أضعاف ثمن المسروقات: “الشركة بتكسب من السرقة أكتر من بيع الهدوم”

تابع مواقعنا