الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقتصادي يكشف سر إقبال المؤسسات الدولية على شراء السندات الخضراء المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:15 م

قال إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الادارية، إن نجاح طرح سندات في الأسواق العالمية  يرجع إلى عدة عوامل هي تاريخ مصر الاقتصادي الثابت في عدم تأخير سداد مديونياتها الخارجية، وبالتالي فهناك ثقة في الحكومة المصرية وإيمان بقدرتها على السداد مهما كانت الأحداث، الأمر الآخر أن التصنيف الائتماني لمصر يعتبر معتدلًا ويشير إلى انخفاض المخاطر ويعطي إشارة إيجابية للمؤسسات المالية الدولية بأن الحكومة المصرية والاقتصاد ككل قادرة على سداد التزاماته.

“اقتصادي”: السندات الخضراء تتميز بانخفاض فائدتها وطول مدة سدادها

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن معدل النمو الاقتصادي كبير في ظل جائحة كورونا مما يعتبر مؤشر جيد بأن الاقتصاد المصري متماسك وقادر على الالتزام بسداد التزاماتة الأخارجية، كما أن سمعة مصر الاقتصادية تتمتع بثقة كبيرة مما يجعلهل على طرح سندات في الأسواق الخارجية.

نائب وزير المالية: مصر جذبت 300 مستثمر للاكتتاب فى طرح السندات الخضراء

وأكد على ضرورة توجيه السيولة المالية للسندات الخضراء الى مشروعات تحقق ايرادات دولارية لمصر تستطيع من خلالها سداد قمة السندات والفوائد.

ونجحت وزارة المالية في إصدار أول طرح للسندات الخضراء السيادية الحكومية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 750 مليون دولار، لأجل خمس سنوات بسعر عائد 5.250%، بما يضع مصر على خريطة التمويل المستدام.

تابع مواقعنا