الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جي إل إل”: 33% نسبة إشغال الفنادق في مصر حتى أغسطس 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:16 م

ما زال قطاع الفنادق في القاهرة يعاني من الضغوط الانكماشية نتيجة لانخفاض أعداد السياح، على الرغم من السماح بعودة السياحة منذ يوليو الماضي، جاء ذلك وفقًا لتقرير شركة “جي إل إل” للاستشارات العقارية حول أداء سوق العقارات.

وأوضح التقرير الذي حصل “القاهرة 24″، على نسخة منه أن مستويات إشغال الفنادق بلغت 33% خلال الفترة من بداية العام وحتى أغسطس 2020، بينما انخفض متوسط الأسعار اليومية بنسبة 16% .

وأضاف التقرير، انخفاض الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة 65% مسجلة 83 دولارًا أمريكيًّا و25 دولارًا أمريكيًّا على التوالي خلال نفس الفترة.

يذكر أنه تم افتتاح فندق سانت ريجيس القاهرة في وسط المدينة ليكون أول فندق كبير يتم إنجازه خلال عام 2020 وليضيف 366 غرفة إلى المعروض الإجمالي. ومن المقرر أيضًا إنجاز حوالي 440 غرفة خلال الربع الأخير من عام 2020.

تعرف على الحصص السوقية لشركات التمويل العقاري خلال أغسطس 2020

وأعلنت شركة جيه إل إل للاستشارات العقارية في تقريرها حول أداء سوق العقارات في القاهرة نمو قطاع منافذ التجزئة خلال الربع الثالث من عام 2020، والناتج عن زيادة طلب مستأجري منافذ المأكولات والمشروبات على مراكز التسوق الصغيرة والمحلية التي توفر مساحات خارجية كبيرة.

وشهد الربع الثالث من العام عودة العديد من اتفاقيات تأجير منافذ التجزئة إلى ما كانت عليه قبل انتشار جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى زيادة معدلات الإيجار بواقع 10% في مراكز التسوق الرئيسية و3% في مراكز التسوق الفرعية.

ولا يزال الطلب على مراكز التسوق الكبيرة والضخمة ضعيفًا، على الرغم من توقيع عقود إيجار جديدة ومواصلة شركات التجزئة تنفيذ خططها التوسعية في مناطق رئيسية محددة.

قال أيمن سامي، مدير مكتب شركة جيه إل إل في مصر: “صاحبَت الجائحة العديد من التداعيات والتي كان لها آثار واضحة على قطاع العقارات، مع تضرر سوق منافذ التجزئة أكثر من غيره من الأسواق. ويتوجب على تجار التجزئة وأكثر من أي وقت مضى أن يقوموا بتوفير أماكن واسعة يلتقي فيها الناس خارج منازلهم مع ضمان تحقيق التجارب الإيجابية والفريدة للعملاء. ومن هذا المنطلق، يتعين على مراكز التسوق أن تطور مرافقها لتصبح مكانًا متعدد الخدمات”.

تابع مواقعنا