الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصل لـ 65.. خطوات زيادة سن المعاش الجديد للعاملين بالجهاز الإداري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 02:57 م

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد برفع سن المعاش الجديد إلى 65 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة خلال العام المالي الحالي، وفقًا لما تضمنه قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

وردًا على ما تم نشره من أنباء أصدر المركز الإعلامي بمركز الوزراء لشرح حقيقة زيادة سن المعاش الجديد وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، كما يلي:

سن المعاش الجديد

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التضامن الاجتماعي للرد على الأنباء المتداولة بشأن زيادة سن المعاش الجديد للعاملين في الجهاز الإداري للحكومة إلى 65 سنة خلال العام المالي الجاري، الواردة في تقرير رصد الشائعات الأسبوعية.

ونفت وزارة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله من أنباء حول سن المعاش الجديد، مؤكدة أنه لا صحة لزيادة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري إلى 65 عاماً خلال العام المالي الحالي، وأن السن القانونية لبلوغ المعاش حاليًا هو 60 عاماً، وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

زيادة سن المعاش الجديد

وأوضحت انه سيتم زيادة سن المعاش الجديد ورفعه إلى 65 عامًا بداية من يوليو عام 2040، لكل من العاملين بالجهاز الإداري للدولة وكذلك العاملين في الخارج.

وأضافت التضامن الاجتماعي أن سن المعاش الجديد الوارد في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات يهدف إلى المساواة بين العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، والعمالة غير المنتظمة، لتوحيد المزايا التأمينية لكافة الفئات‪.

خطوات زيادة سن المعاش

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه أن سيتم تطبيق سن المعاش الجديد، وفقًا للقانون بشكل تدريجي على أن يتم البدء الفعلي عام 2032 ليصل سن المعاش إلى 61 عامًا، وفي عام 2034 يصل سن المعاش إلى 62 عام.

كما يصل سن المعاش في عام 2036 إلى 63 عامًا، وفي عام 2038 يصل إلى 64 عامًا، لينتهي بحلول عام 2040 إلى 65 عامًا للعاملين في الجهاز الإداري للدولة بكافة القطاعات، والعاملين بالخارج.

وأوضح ان تطبيق سن المعاش الجديد وفقًا لقانون التأمينات والمعاشات بداية من عام 2032 بشكل تدريجي لمعالجة العجز المالي في نظام المعاشات الحالي، وتخفيف العبء على الخزانة العامة للدولة.

وكان مجلس النواب اقر قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد في يوليو 2019 بإجراء بعض التعديلات على سن المعاش للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة، ليصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس من العام نفسه، تمهيدًا لبدء تطبيق زيادة سن المعاش الجديد بداية من عام 2032.

اقرأ أيضا..

“التضامن” تعلق على تدافع المواطنين بفرع بنك ناصر بالجيزة لصرف المعاشات

“المالية”: الخزانة العامة تحملت تكلفة ضم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات بقيمة 35 مليار جنيه هذا العام

تابع مواقعنا