الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ الجهاز الهضمي بقصر العيني: مصر تواكب العالم في بروتوكولات العلاج للقضاء على فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 03:12 م

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي بمستقى قصر العيني، حول اللقاح الذي أنتجته شركة فايزر، إنه لقاح فعال بنسبة 90%، وفيما يخص حالة الوباء في مصر، أكد أن الوباء في مصر مستقر، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “الآن”، بقناة قناة “اكسترا نيوز”.

وأوضح المنيسي أن مصر خطواتها محسوبة بدقة، وهي من الدول التي نجحت في التعامل مع الأزمة التي لم تكن سهلة لولا قيادة سياسية وفرت هذا الدواء، لافتا إلى أن مصر كانت توفر الدواء في مستشفيات العزل وهو الدواء الذي كان يأخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء إصابته بفروس كورونا.

وأكد أنه لا بد من تطعيم 70% من سكان العالم الذي من الممكن أن يستمر إلى عدة سنوات لتجنب وباء كورونا، مُشيرا إلى أنه لا يوجد تغيير في الأعراض التي تصاحبها كورونا، وليس هناك تأكيد بأن من يصيبه إنفلوانزا لن يصيبه كورونا.

وعن مواكبة مصر للبروتوكولات المستخدمة في عمليات التحديث المستمرة من جانب وزارة الصحة لعلاج فيروس كورونا، أكد أن مصر من أفضل الدول التي تعاملت مع المرض وأفضلهم من حيث استخدام الأجزاء العلمية والمتخصصين في المجال، ووصفه بأنه نجاح عظيم “نحن مواكبون العالم”.

وفي وسط الأخبار السعيدة الخاصة بلقاح فيروس كورونا، أشار المنيسي إلى أن تجنب مرحلة الذروة للموجة الثانية من فيروس كورونا لن تحدث إذا التزم المواطن بارتداء الكمامة، فهي الوقاية الأساسية الآن، فضلا عن الاستمرار في الوعي والتباعد الاجتماعي.

“حياة كريمة” في 4 محافظات ضمن القوافل الطبية لوزارة الصحة والسكان لمدة يومين (انفوجراف)

تابع مواقعنا