الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ"القاهرة 24".. وزارة الصحة توجه بنقل سيدة وزنها 350 كجم في المنوفية إلى مستشفى المخ والأعصاب

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:54 ص

أعلن الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، صدور استجابة من وزارة الصحة لاستغاثة شيرين سمير راغب عبد المقصود، والتي يصل وزنها إلى 350 كيلو، وتعاني من داء الفيل في قرية بير شمس التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، بعدما ناشدت خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزيرة الصحة بعلاجها عبر موقع "القاهرة 24" أمس.

وأكد وكيل الصحة في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن الوزارة كلفت بمتابعة الحالة وتقديم الرعاية اللازمة لها، ومن المقرر نقلها اليوم في سيارة إسعاف، لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لها، وتقديم الرعاية الطبية وفقًا لظروف حالتها الصحية، مشيرًا إلى أنه أبلغ مرفق الإسعاف، وسيتم نقلها إلى مستشفى المخ والأعصاب بشبين الكوم، لإجراء الفحوصات الطبية وكتابة تقرير مفصل بحالتها.

وكان مجلس الوزراء قد بدأ بدراسة حالة السيدة شيرين سمير راغب عبد المقصود، صاحبة 41 عام، مريضة السمنه وداء الفيل بالمنوفية والتي وصل وزنها إلى 350 كيلو جرام وناشدت الرئيس السيسي التدخل لعلاجها، ولاقت تعاطف كبير بعد نشر قصتها اليوم.

بعد نشر "القاهرة 24" حالتها.. مجلس الوزراء يبحث حالة سيدة وزنها 350 كم بالمنوفية

واستقبل موقع "القاهرة 24"، اتصالا من مجلس الوزراء لطلب تواصل مع الحالة، لبحث حالتها والنظر في نوع الخدمة التي تحتاجها، وذلك بعد نشر الاستغاثة، في إطار سعي مجلس الوزراء لتفاعل مع الحالات الإنسانية.

وكانت شيرين سمير راغب عبد المقصود، صاحبة 41 عاما، المقيمة بقرية بير شمس، التابعة لمركز الباجور، بمحافظة المنوفية، قد ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لعلاجها بعدما أصيبت بالسمنة وداء الفيل ووصل وزنها لـ350 كيلوجراما، من داخل منزل عبارة عن مبنى قديم من البوص والطول اللبن، أهلكته التغيرات الجوية ومرور الزمان.

وتقيم السيدة المريضة بداء الفيل والسمنة، مع ابنتها الوحيدة في غرفة المعيشة المكونة من كنبتين وسرير، بجانبها حمام صغير ومطبخ تخشى الدخول فيه، وغرفة في الطابق الثاني غير مستخدمة، لخطورة الصعود إلى سقفه خوفًا من السقوط وانهيار المكان في أي وقت.

وبدأت السيدة حديثها لـ"القاهرة 24" عن ظروف مرضها، قالت إن وزنها بدأ في الزيادة منذ 6 سنوات وترددت على الأطباء مرارًا لكن لم يكتشفوا السبب أو يعطوها عقاقير تنقذ حالتها، مشيرة إلى أن الأطباء أكدوا لها أن وزنها سيزيد ولا يوجد لديهم حل، ومع مرور الوقت زاد وزنها أكثر وأكثر حتى وصلت إلى ما هي عليه، طريحة الفراش، لا تملك الحركة وأصبحت بلا عمل يساعدها على الحياة وتعيش على مساعدات الأهالي.

"والله مابعرف أنام ولا أدخل الحمام".. مريضة وزنها 350 كيلو بالمنوفية تناشد السيسي لعلاجها (فيديو) 

وأضافت: "والله العظيم ما بعرف أنام، حتى الحمام مبقدرش أدخله"، في عبارات تدل على قسوة المرض ومرارة ما تعرضت له، وتفكيرها في مستقبل ابنتها الوحيدة طالبة الثانوي العام، بعد توقف تجارتها في الملابس التي كانت تعول عليها في تربيتها، كونها هي العائل الوحيد لها.  

 

تابع مواقعنا