الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

بسبب نقص أجهزة الأكسجين.. مستشفيات لندن ترفض استقبال مرضى كورونا

مرضى كورونا

أجهزة الاكسجين

أعلنت مدينة "إسيكس" بإنجلترا، اليوم الأربعاء، وقوع حادث كبير في أحدى مستشفياتها، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 

حيث تم إبعاد بعض مرضى الطوارئ المصابين بفيروس كورونا، بسبب نقص في أجهزة الأكسجين.
 

ووسط ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في لندن، حذرت مؤسسة أخرى تابعة للخدمات الصحية الوطنية، من إمدادات الأكسجين المتناقصة، على وجه السرعة، قبل حدوث كارثة كبرى.
 

كما حذر صندوق مستشفى جامعة "نورث ميدلسكس" من مقره  في لندن، مؤخرًا، من أن ارتفاع أعداد مرضى الفيروس التاجي، مما يضغط على نظام الأكسجين في مستشفيات "NHS" هئية الخدمة الوطنية الصحية البريطانية.
 

وقال مصدر كبير في NHS لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "إن ما حدث هو قنبلة موقوتة،  فنحن ننقل المرضى بين المواقع للحفاظ على سلامة الناس، باستخدام فرق مخصصة لنقل الرعاية الحرجة".
 

وتابع:" حاليًا ما يقرب من 200 مريض يستخدمون الأكسجين في المستشفى، ويستهلكون 2400 لترًا من الأكسجين في الدقيقة، بينما يبلغ الاستخدام المعتاد حوالي 1000 لتر في الدقيقة، حيث أن نظام إمداد الأكسجين يعمل  بحد أقصى 3000، الأمر الذي سيؤدي إلى فشل النظام بأكمله.
 

وبالفعل أبلغت الدكتورة "إيما ويتشر"، المديرة الطبية في مستشفى "نورث ميدلسكس"، الموظفين أنه سيتم الحفاظ على سلامة المرضى، حتى لو تم تخفيض مستويات الأكسجين.
 

وتابع:" يتم تنفيذ خفض في استخدام الأكسجين على مستوى المستشفى، مما يقلل التشبع المستهدف للبالغين إلى ما بين 90 و94%، مقارنة بمعدل الأكسجين الطبيعي الذي يزيد على 95%.
 

وأضافت: "كجزء من التدابير للتعامل مع النقص الذي يلوح في الأفق، حيث تم توجيه الأطباء لإجراء مراجعة يومية، لاستخدام المرضى للأكسجين  والتأكد من إيقاف تشغيل الأكسجين غير المستخدم".

بريطانيا تجيز استخدام لقاح "أكسفورد" ضد "كورونا" بداية من 4 يناير 2021

وسوم نظام الأكسجين مرضى كورونا فيروس كورونا انجلترا

عاجل تركي آل الشيخ يتسبب في رحيل حمادة صدقي عن الهلال السوداني بعد ساعات من تعيينه (خاص)