الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات عاجلة فى واقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على الامتحان بفناء مدرسة بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 31/ديسمبر/2020 - 12:05 م

قرر الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إيقاف مديرة مدرسة نجيب محفوظ الرسمية لغات عن ممارسة عملها وإبعادها عن المدرسة ونقلها إلى الإدارة، لحين انتهاء التحقيقات في واقعة إجبار طالب على أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية مستوى رفيع في فناء المدرسة.

وكلف سعد، وكيل القسم الإعدادى بإدارة المدرسة تحت إشراف يومى من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية، مشددا على ضرورة مجازاة المخطئ أيا كان موقعه، وذلك وفق ما تسفر عنه تحقيقات الشئون القانونية.

كما أحال وكيل المديرية، الموضوع برمته إلى الشئون القانونية لعمل التحقيقات اللازمة في هذا الشأن على وجه السرعة، وعرض ما انتهت إليه التحقيقات برمتها بشكل عاجل.

وقال سعد، فى تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إن سلوك التنمر أخطر من الفيروس على طلابنا وعلى مجتمعنا، حيث يؤدى لنتائج كارثية، مشيرًا إلى أن الوصمة الاجتماعية تؤدي لتفاقم الإصابة بكورونا، منوهاً إلى أن قضية التنمر ضد مصابي فيروس كورونا، قد يؤدى هذا السلوك غير السوي بدفع المصابين بالفيروس لإخفاء إصاباتهم، ومن هذا المنطلق يمكن أن يتسبب ذلك الأمر في إصابات كثيرة وحدوث مضاعفات خطيرة، لا تحمد عقباها، وتؤدي إلى تفشي الفيروس ومن ثم سقوط ضحايا ويعد هذا واجب إنساني واجتماعي، ولا بد من تطبيق القانون بحزم على مرتكبي هذا السلوك المرفوض.

وأكد أن أي طالب من حقه في حالة الظروف المرضية التي تحول دون وصوله لجنة الامتحان التقدم بطلب لتأجيل الامتحان للفصل الدراسي الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

وحسب ما تم تداوله، أبلغ ولي أمر الطالب إدارة المدرسة أن ابنه لديه أعراض كورونا، إلا أن المدرسة سمحت له بأداء الامتحان في الفناء.

التحقيق في واقعة إجبار طالب بالإسكندرية على أداء الامتحانات رغم إصابته بكورونا

تراجع الحالة الصحية وظهور الأعراض.. كيف يقضى محافظ الإسكندرية فترة العزل بسبب إصابته بكورونا؟

في أول اجتماع بعد أزمة طالب التجارة.. مجلس جامعة دمنهور يشدد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا 

تابع مواقعنا