الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

والدة الطالب بطل واقعة الامتحان بالإسكندرية: "ابني تعبان نفسيًا بعد التنمر به"

الطالب مصاب كورونا أثناء أداء الامتحان بالإسكندرية

الطالب مصاب كورونا

قالت دعاء شحاتة، ولي أمر الطالب المصاب بكورونا، الذي أُجبر على أداء الامتحان بفناء مدرسة نجيب محفوظ لغات، إن نجلها يعاني من حالة نفسية سيئة، بسبب إجباره على خوض الامتحان أمام الحمامات رغم حالة الإعياء الشديد التي ظهر عليها.
 


وأضافت، لـ"القاهرة 24"، أنها تقدمت بتقرير طبي مفصل عن حالة نجلها، التي تكشف معاناته من اللإصابة بفيروس كورونا، وضرورة خضوعه للعزل المنزلي لمدة أسبوعين، إلا أن إدارة المدرسة أصرت على خوضه الامتحان وإقامة لجنة خاصة، لكنها فوجئت بأن اللجنة كانت في فناء المدرسة أمام الحمامات، وحضور ابنها وهو فى حالة إعياء شديدة، متساءلة: "أين اللجنة الخاصة وأين تصريحات الوزارة بوجود غرف عزل بالمدارس لعلاج المصابين".
 


وصفت ما حدث بـ"المهزلة" وأن المدرسة أجبرتنا على حضور الامتحان بهذه الطريقة، مستنكرة ردود الفعل الخاصة على بعض الجروبات التى أشارت إلى أنهم تركوا الولد يحضر الامتحان، فى حين أن المدرسة هي السبب وأجبرتهم على ذلك، على حد قولها.
 


وأكدت أنها كانت أمينة في عرض وضع الحالة الصحية للطالب، حتى لا يكون سببًا فى أذى أى شخص، مشيرة إلى أن العدوى انتقلت إليه بسبب مخالطته لزملائه، وتابعت: "مش عارفة وضع الامتحانات المقبلة لابني".
 

وكانت مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، قررت إيقاف مديرة مدرسة نجيب محفوظ الرسمية لغات عن ممارسة عملها وإبعادها عن المدرسة ونقلها إلى الإدارة لحين انتهاء التحقيقات فى واقعة إجبار طالب على أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية مستوى رفيع في فناء المدرسة.


وكلف "سعد" وكيل القسم الإعدادى بإدارة المدرسة تحت إشراف يومى من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية، مشددًا على ضرورة مجازاة المخطئ أيا كان موقعه، وذلك وفق ما تسفر عنه تحقيقات الشئون القانونية.


كما أحال وكيل المديرية الموضوع برمته إلى الشئون القانونية لعمل التحقيقات اللازمة فى هذا الشأن على وجه السرعة، وعرض ما انتهت إليه التحقيقات برمتها بشكل عاجل.

قرارات عاجلة فى واقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على الامتحان بفناء مدرسة بالإسكندرية

ننشر التقرير الطبي للطالب المصاب بكورونا بعد إجباره على أداء الامتحانات بالإسكندرية (خاص)

وسوم اجبار طالب أخبار الاسكندرية كورونا فناء المدرسة امتحان طالب فيروس كورونا الاسكندرية