الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"نطق الشهادة قبل رحيله".. تفاصيل وفاة إمام مسجد قبل إقامة صلاة الظهر بسوهاج

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 04/يناير/2021 - 06:40 م

أثارت واقعة وفاة الشيخ محمود الديب صبيح، إمام وخطيب مسجد المُغني بمدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أوساط عديدة، عقب تشييع جنازته بعدما وافته المنية قبل إقامة صلاة ظهر اليوم.

وبدأ الشيخ محمود صبيح يومه بالتوجه إلى مسجد المُغني ليصلي بالمصلين إمامًا في صلاة الظهر، وألقى السلام على من في المسجد وصلى ركعتين وبعد ذلك فاضت روحه إلى بارئها، حسب وكيل إدارة أوقاف مركز جرجا.

وقال الشيخ محمد تمام، وكيل إدارة أوقاف مركز جرجا، لـ"القاهرة 24"، إن المصلين طلبوا له سيارة إسعاف بعد إغمائه في المسجد قبل صلاة الظهر، ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول للمستشفى.

وأضاف وكيل إدارة أوقاف مركز جرجا، وهو أحد شهود العيان على الواقعة، أنه "أثناء تواجدنا داخل المسجد لأداء صلاة الظهر، استهل المغفور له الشيخ محمود صبيح، ملقيًا علينا السلام، وصلى ركعتين، وبعدها بدأ يشعر بألم فشعرنا به جميعًا ذهبنا إليه محاولين إسعافه، وكان يشير بإصبعه السبابة ويردد أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له".

وأكد "تمام" أن "الشيخ محمود صبيح كان حاملًا لكتاب الله ومحفظًا له، ولا تترك الابتسامة وجهه، ويعد ضمن أكفاء الأئمة بجرجا". 

وشيع الأهالي جثمان الشيخ محمود صبيح عقب صلاة العصر من أمام منزل الأسرة إلى مثواه الأخير، وسط هتافات "لا إله إلا الله.. محمد رسول الله".

بعد استجابة وزارة الصحة لعلاجه.. وفاة سائق مريض بداء الفيل داخل مستشفى الشهداء بالمنوفية (صور)

القليوبية تُسجل 32 حالة إصابة جديدة بكورونا

قاتل صديقه بشبرا الخيمة: "مات وإحنا بنَّقب عن آثار.. وخفيت الجثة خوفًا من المسئولية"

تابع مواقعنا