الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الصحة يصل مستشفى ههيا لفحص أزمة "مضخة الأكسجين" وتأثيرها على قسم العزل بالشرقية(صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 09/يناير/2021 - 12:49 ص

وصلَّ، قبل قليل، الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى مستشفى "ههيا" المركزي؛ لفحص ومتابعة أزمة توقف المضخة الخاصة بـ"تانك الأكسجين" بالمستشفى، ومدى تأثيرها على قسم العزل الذي يضُم عددا من المصابين بفيروس كورونا المُستجد.

وشهدت محافظة الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مشكلة أعادت للأذهان أزمة كبيرة شهدتها المحافظة وتأثرت بها محافظات الجمهورية حتى أصدرت بشأنها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بيانًا تفصيليًا، حينما انتشر مقطع فيديو يشير إلى وفاة عدد من حالات كورونا داخل قسم العزل بمستشفى "الحسينية" المركزي جراء نقص الأكسجين، قبل أن تنفي الوزيرة ذلك؛ إذ اشتكى عدد من الأهالي من وجود مشكلة تتعلق بالمضخة الخاصة بـ"تانك الأكسجين" بمستشفى "ههيا" المركزي، وحاجة المحتجزين بقسم العزل بالمستشفى من المصابين بكورونا لأسطوانات أكسجين بصورة عاجلة لإنقاذ الوضع.

"اللي عنده أنبوبة أكسجين يا ريت يوديها مستشفى ههيا بسرعة علشان أهالينا اللي تعبانين هناك".. عبارة انتشرت كالنار في الهشيم عبر موقع التواصل الاجتماعي، في استغاثة تصف بصورة كبيرة حجم المعاناة من وجهة نظر كاتب العبارة الأصلية، والذي ذيل استغاثته برقم هاتفه.

"القاهرة 24" تواصل مع صاحب الرقم الاستغاثة وكاتب العبارات، والذي أفاد في حديث مقتضب بأن المشكلة كانت "مشكلة بسيطة كده في مضخة الأكسجين وبنصلحها بس محتاجين أنابيب أكسجين لإخواتنا في المستشفى"، قبل أن يشير إلى أن "المشكلة كان حجمها كبير ومن ساعة جت أنابيب أكسجين كتير ومستنين المهندس الفني ييجي من القاهرة علشان يصلح المضخة اللي فيها المشكلة".

انتهى الحديث فجأة مع صاحب الرقم، والذي استأذن في إنهاء الحديث لانشغاله بأمرٍ ما، قبل أن يتبع ذلك مقطع فيديو حي لأحد أهالي مركز ومدينة ههيا، من داخل أحد مصانع تعبئة أسطوانات الأكسجين بمركز ومدينة الزقازيق، والذي أشار خلاله إلى أن "المشكلة تم حلها"، منوهًا بأن مديرية الشئون الصحية أرسلت 20 أسطوانة أكسجين وإحدى المستشفيات الخيرية بدورها كذلك أرسلت عددا من الأسطوانات، وأنه لا توجد أزمة على الإطلاق في الأسطوانات حاليًا، قبل أن يؤكد على أن المشكلة تم حلها".

بدورنا، تواصلنا مع مديرية الشئون الصحية للوقوف على حقيقة ما حدث، ليؤكد لنا الدكتور محمد ناجي الحيوان، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بالمديرية، على أن الأمر لا يعدو كونه مشكلة بسيطة في مضخة الأكسجين بـ"التانك" الخاص بالمستشفى.

وأضاف " محمد ناجي" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المضخة تعطلت فجأة بسبب درجة البرودة، منوهًا بأن المشكة بسيطة وسيتم التصريح بكافة التفاصيل فور الانتهاء منها بصورة تامة، خلال فترة وجيزة.

عاجل| أعادت للأذهان "كارثة الحسينية".. تفاصيل أزمة نقص الأكسجين في مستشفى عزل ههيا بالشرقية (صور)

في مستشفى واحد.. تعافي 18 حالة من مصابي كورونا بالشرقية

انتشال سيارة انقلبت في ترعة الإسماعيلية بالشرقية.. ومصدر أمني يكشف الكواليس (صور)

تابع مواقعنا