الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب "عزل النجيلة" السابق: فيروس "نيباه" أقل خطورة من كورونا.. ولن يتحول إلى جائحة جديدة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 31/يناير/2021 - 10:08 م

تسبب فيروس "نيباه" في حالة من الرعب في نفوس الجميع، وذلك بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية من الوباء الجديد الفتاك، مؤكدًة أنه قد يكون أكثر خطرًا لمعدل وفياته التي تصل إلى 75%، بالإضافة إلى أنه أكثر انتشارًا من فيروس كورونا.

و كشف الدكتور محمد علام نائب مستشفى النجيلة للعزل سابقا، خطورة فيروس نيباه الجديد، قائلًا: "ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشاره بصورة كبيرة عار من الصحة والوباء أقل خطورة من فيروس كورونا الحالي، ولا يعتقد أن يتحول إلي جائحة جديدة تهدد العالم كما هو مشاع".

لميس الحديدي عن فيروس نيباه: "تعبت من الخفافيش"

أوضح علام في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن العالم تعرض خلال الثلاثون عامًا، لتفشي فيروس نيباه أكثر من مرة، وتم السيطرة عليه بكل سهولة،وكان آخر تفشى لفيروس نيباه فى الهند فى 2018، حيث بلغ حصيلة الإصابات وقتها 19 شخص فقط وتم  السيطرة عليه في نفس العام.

وأكمل نائب مستشفي النجيلة للعزل سابقا: "الحديث عن فيروس نيباه تكرر فى إبريل وأغسطس وفبراير الجاري، وبشكل مختلف وغير دقيق، وهو ما قد يدعو الناس الإنصراف عن العدو الحقيقي وهو الكوفيد.. وأن كورونا أخطر من نيباه ووفياته أكثر منه بآلاف الأضعاف".

أستاذ فيروسات بجامعة شانتو الصينية: "نيباه" أعنف من كورونا ويهاجم الجهاز العصبي (فيديو)

وفي وقت سابق اليوم، قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن ما يسوق عن فيروس نيباه غيرصحيح، حيث إنه مكتشف منذ فترة طويلة.

وأضاف عبد الفتاح لـ"القاهرة 24"، أن الفيروس ليس أخطر من فيروس كورونا، ولا يعد من الفيروسات القاتلة مثلما نشرت وسائل إعلام، ويتشابه مع الفيروسات التي انتشرت خلال الفترة الماضية في نطاق ضيق في أماكن صينية محدودة وتم السيطرة عليها.

من جانبه، قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات الطبية بجامعة شانتو بالصين، إن فيروس نيباه موجود منذ عام 1999 في مدينة ماليزية.

"نيباه" وباء جديد يفتك بالعالم.. تعرف على الأعراض

وأوضح عطية، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن أعراض الفيروس تشبه أعراض الإنفلونزا ولكن خطورته أنه يهاجم الجهاز العصبي بجانب الجهاز التنفسي ويؤدي للوفاة بنسبة كبيرة.

وأكد أن الفيروس لم يتحول إلى وباء أو جائحة حتى الآن ولكنه فيروس عنيف وأعنف من كورونا، ووفياته أعلى، فيما وصنفته منظمة الصحة العالمية بأنه من أكثر 16 فيروسا أشد عدوى في العالم.

"نيباه".. وباء جديد تنقله الخفافيش أشرس من كورونا

تابع مواقعنا