السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني بشأن العقارات الآيلة للسقوط في الإسكندرية (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 07/فبراير/2021 - 02:10 م

قال النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى مجلس النواب موجهاً إلى وزير التنمية المحلية بشأن العقارات الآيلة للسقوط بمحافظة الإسكندرية. 

وأضاف جبريل، خلال طلب الإحاطة الذى تقدم به، أن هناك المئات من العقارات الآيلة للسقوط داخل نطاق الدائرة الرابعة بالإسكندرية، وخاصة مناطق كرموز، ومحرم بك، ومينا البصل. 

وأشار خلال الطلب إلى أن جميع العقارات قد صدر قرار بإزالتها من على سطح الأرض ولم تتمكن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالقيام بإرغام المالك بالقيام بعملية الإزالة أو أن تقوم الأجهزة بالإزالة باعتبارها ملكية خاصة، وذلك لارتفاع تكلفة الهدم ورفع المخالفات. 

وأضاف أن الأمر يعرض أرواح المواطنين للخطر لوجود هذه العقارات داخل الكتل السكنية، وخاصة وأن معظم هذه العقارات هي عبارة عن عقارات بها ميول أو آيله للسقوط او هياكل خرسانية فقط.

يشار إلى أنه وقع ميل بالعقار رقم 36 بشارع أبو الحسن كرموز حي غرب الإسكندرية، نتيجة سقوط المنزل المجاور له وتسرب مياه من مواسير داخل العقار، فيما تم عمل إخلاء إدارى للسكان من الحي وقسم الشرطة دون المنقولات.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية انتقل لموقع العقار المائل وأمر بإخلاء 5 عقارات وتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة لبحث حالة العقار والعقارات المائلة.

وأوضح المحافظ أن العقار مخالف تم بناءه بدون رخصة منذ 2009 وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض، وهو مأهول بالسكان يقطن به 8 أسر ومكون من دور أرضي و9 أدوار علوية. 

"القاهرة 24" يرصد التاريخ الأسود للعقارات المائلة في الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا