الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مصرع 3 مواطنين في أسبوع.. مصدر بمرور الإسكندرية عن حوادث "التوك توك": حملات مكثفة لمطاردة المخالفين

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:52 م

قال مصدر بإدارة المرور بالإسكندرية إن هناك حملات أمنية مكثفة توجهت لعدة مناطق متفرقة بالمحافظة لضبط ومصادرة عدد من مركبات "التوكتوك"، وذلك بعد تكرار حوادث التصادم التي ينتج عنها سقوط ضحايا بين المواطنين.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن أسباب تلك الحوادث يرجع لخروج أصحاب "التكاتك" عن قوانين السير، وتكاثرهم خلال السنوات الأخيرة في الشوارع والمناطق الداخلية للمحافظة استغلالًا لحاجة المواطنين إليهم، خاصة في الشوارع الضيقة التي يستطيعون عبورها بسهولة، والمناطق البسيطة التي لا يستطيع سكانها استخدام التاكسي كبديل.

بعد 3 حوادث قتل خلال أسبوع.. برلمانيون: الإسكندرية تواجه وبائي كورونا والتوكتوك.. وننتظر تدخل الحكومة (صور)

ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية استهدفت الحملات مناطق عديدة بشرق ووسط وغرب الإسكندرية، ومنها بمناطق العصافرة وسيدي بشر، وسموحة، ومحطة مصر، ومحرم بك، وأسفرت الحملات عن ضبط عشرات المركبات المخالفة التي تسير في الشوارع الرئيسية بالمخالفة.

وفي طريق المحمودية، كثفت إدارة المرور تواجدها بالتعاون مع وحدة الإزالة الفورية بالمحافظة بقيادة اللواء محمد سحلول مستشار المحافظ، والمهندس إسلام عوده مدير المكتب الفنى الهندسى، لضبط مركبات التوكتوك، وبالفعل تم مصادرة ما يقرب من 325 مركبة منذ بداية العام الحالي.

مصرع طبيب على يد سائق "توك توك" بالإسكندرية للمرة الثالثة خلال أسبوع

وأوضح المصدر الأمني أن قانون المرور الجديد من شأنه أن يضع حلولًا منظمة لوضع "التكاتك"، حيث إنه يلزم أصحاب المصانع بعدم بيع أي "توك توك" جديد بدون وجود ترخيص مع صاحبه قبل البيع.

كما سيضع القانون عقوبات تردع فوضي "التكاتك" منها وضع غرامات تتراوح من 2000 جنيه، وتصل إلى 20 ألف جنيه لصاحب "التوكتوك" غير المرخص وغير الملتزم بقانون المرور، ومصادرة المركبة غير المرخصة، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات لمن يسير بدون ترخيص، كما يحدد غرامة تصل إلى 20 ألف جنيه للقيادة بالسرعات الزائدة مع سحب الرخصة بشكل دائم حال تكرار الوضع.

كما سيكلف القانون صاحب المركبة من إجراء كشف دورى وتحليل مخدرات لضمان حماية أرواح المواطنين، بالإضافة لمنع سائقيه من القيادة على الطرق السريعة والرئيسية.

بسبب 2 جنيه.. المتهم بقتل سائق "توك توك" في الإسكندرية يمثل الجريمة (صور)

يُذكر أن محافظة الإسكندرية شهدت ثلاثة حوادث متفرقة في 7 أيام، نتج عنهم ثلاثة قتلى إثر وقائع تعرضت لها خلال أسبوع مع سائقي "تكاتك"، بينهم فتاة حامل في شهرها الثاني لقيت مصرعها هي وجنينها بعد أن دهسها توكتوك وصدمها بسيارة كانت تقف بجوار الرصيف، والحادث الأخير كان أمس بمصرع طبيب صدمه توك توك كان يسير في عكس الاتجاه، أما الحادث الثالث فكان  مقتل رجل خمسيني بضربة "مفك" أثناء مشاجرة مع سائق "توك توك".

"توصيلة الموت".. كشف غموض واقعة مقتل سائق "توك توك" بكفر الزيات في الغربية

تابع مواقعنا