الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«أوجاع ضحاياه مستمرة».. الأهالي يكشفون مفاجأت جديدة حول مستريح المنيا (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 10:44 م

منذ عدة أيام، ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا القبض على المدعو حسين.م الشهير بـ"مستر حسين"، لاتهامه بالاحتيال والنصب، بعد أن جمع ما يزيد نصف المليار جنيه من أهالي قرى مركز مغاغة في المحافظة وعدد من المراكز المجاورة لها، بحجة استثمارها في التجارة وتصدير الرخام إلى الصين.

أهالي مركز مغاغة يجسدون واقعة "مستر حسين" مستريح المنيا بعد تعرضهم للنصب (فيديو)

ورغم حبسه، إلا أن أوجاع ضحاياه مستمرة وقلوبهم تمزق كل دقيقة يمرون بها  لعدم استرداد المبالغ المالية التي تم النصب عليهم فيها، وينتظرون تحقيقات النيابة على أمل أن يستردوا أموالهم مرة أخرى، لتزيل أوجاعهم وتنقذهم من الضياع والحبس المنتظر لبعض الأهالي التي سحبت قروض بنكية لتعطيها له لتشغيلها في مجال تجارة الرخام وتصديره للصين .  

في السياق، قال أحمد ممدوح أحد الضحايا، إنه تم دفع مبلغ بقيمة 24 ألف جنيه، لأحد المندوبين المنتمين إلى "مستر حسين"، ولم يحصل منها شيء من الفائدة التي تصل إلى 30% التي كان يدفعها لهم المستريح لاستقطاب الأهالي إلى مصيدة النصب التي كانت تحت إشرافه، وعندما طالب باسترداد المبالغ من المندوب قال له المبلغ المالي مع "حسين" وشريكه المدعي محمد عبدالله، وهو ينتظر الآن الحل من الجهات الأمنية التي تحقق في هذه القضية ومتحفظة علي المتهم مع استمرار مدة حبسه. 

وأضاف ممدوح لـ"القاهرة24"، أن هناك أهالي باعت منازلها والمصوغات الخاصة بها لتشغيل قيمتها المادية فى مشروع تجارة الرخام وتصديره للصين كما أدعه " مستر حسين" وصدق علي هذا الكلام الشيخ حمدي الذى أفتى أنها حلال وليس فيها شبهة دينية على الاطلاق . 

وأشار عبدالله محمود محمد، أحد الضحايا إلى أنه دفع مبلغ قدره 370 ألف جنيه، وتقاضي منها ثلاث أشهر بفائدة على كل 100 ألف 16 و17 % كل شهر، وبعدها لم يتقاضى شى بسبب عدم التزام المندوبين بالدفع كما تعهدوا في الشهور السابقة، وتم القبض بعدها على "المستريح" وأحد شركائه الشيخ حمدي الذي جذب الأهالي بفتواه التي كان يلقيها على المنبر بأحد المساجد لإقناعهم بإيداع أموالهم لصالح المستريح .

"مستريح جديد في القليوبية".. استولى على 30 مليون جنيه من المواطنين بحجة تشغيلها وسافر للخارج   وأوضح يحيي البهنساوي ، أحد الأهالي أنه عندما علمت الأهالي بضياع أموالهم حدثت هزة عنيفة من ردود الأفعال في مركز مغاغة والقرى المجاورة، لأن "المستريح" جند أكثر من 100 مندوب داخل مركز مغاغة والقرى المحيطة به، وعقد أكثر من مرة المجلس العرفي لحل هذه الكارثة ولم يتوصل إلى حلول مناسبة ترضي الأهالي المتضررين المهددين بالتشرد وأحكام القانون، لأنهم باعوا كل ممتلكاتهم وسحبوا بعض القروض، ويجب عليهم تسديد ذلك فى المواعيد المحددة لهم حتى لا يتعرضون إلى الحبس، والحالة الاقتصادية لهم اصبحت "صفر" الآن، وهناك أخرين لقي مصرعهم بعد العلم بعملية النصب التي تعرضوا إليها .

وكان أنهى فريق البحث الجنائي، بشمال المنيا، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، قصة جديدة في مسلسلات النصب والاحتيال على المواطنين، تحت مظلة الاستثمار وتشغيل الأموال، وألقت القبض على مستريح مركز مغاغة، وأحد معاونيه، الذي تمكن من جمع مليار و500 مليون جنيه، من المواطنين بحجة الاستثمار في الرخام وتصديره للصين.

حبس مستريح المنيا 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار شريكه الهارب

مستر حسين، المعروف بالمستريح، ابن قرية فقادة التابعة إداريا لمركز ومدينة مغاغة، شمال محافظة المنيا، زعم أنه يعمل في تجارة الرخام ويتعاون مع شركاء له في دولة الصين، دعا المواطنين للمشاركة معه في ذلك المشروع وتشغيل الأموال ليعطيهم أرباحًا شهرية بفائدة تصل إلى 30%، ما دفع المواطنين بمركزي مغاغة والعدوة بإعطائه الأموال للاستفادة من الفائدة الضخمة الذي روج لها.

ضحايا مستريح المنيا: "بعنا أرضنا وبهايمنا وعايزين حقنا"

وكان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المنيا، بإشراف العقيد حاتم ربيع، رئيس مباحث الشمال، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة برئاسة العميد إيهاب زكريا، وفريق البحث برئاسة المقدم محمد صلاح، رئيس مباحث العدوة، والرائد عبد الرحمن غزاوي، معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على "حسين. م"، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه "الحاج .ح. م" من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزت مليار و500 مليون جنية لحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

المفتي عن ظاهرة المستريح: يسرق ما في جيوب الناس ومبرراته "وهم في وهم" (فيديو)

حبس مستريح المنيا 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار شريكه الهارب

"مستريح جديد في القليوبية".. استولى على 30 مليون جنيه من المواطنين بحجة تشغيلها وسافر للخارج

تابع مواقعنا