الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم في أسبوع.. وفاة أرملة الرئيس الأسبق وتسجيل 3 حالات كورونا بين الطلاب

الفيوم في أسبوع
محافظات
الفيوم في أسبوع
الجمعة 05/مارس/2021 - 04:56 م

شهدت محافظة الفيوم عدة أحداث مهمة، خلال الأسبوع المُنقضي، كان أبرزها وفاة وفية العطيفي، أرملة رئيس جمهورية مصر الأسبق، وتسجيل 3 حالات إصابة بكورونا بين طلاب الجامعة، وطالب ثانوية عامة يفقد طحاله بعد طعنه بسلاح أبيض بالبطن، وأم تلحق بنجلها "طبيب الشباب بالفيوم" بعد إصابتها بكورونا.

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث المحافظة خلال الأسبوع المُنقضي في هذا التقرير:

تشييع ودفن "وفية العطيفي" أرملة رئيس جمهورية مصر الأسبق بمسقط رأسها بالفيوم (صور وفيديو)

في مطلع هذا الأسبوع، توفيت وفية العطيفي، أرملة رئيس جمهورية مصر الأسبق، صوفي أبو طالب، حيث شيع المئات من أهالي قرية عائلة أبو طالب، بمركز طامية بالفيوم،  جثمان أرملة الدكتور صوفي أبو طالب، رئيس مجلس الشعب الأسبق، ورئيس الجمهورية الأسبق، "المؤقت" خلال الفترة الانتقالية، عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات.

بعد وفاته بـ17 يومًا.. أم تلحق بنجلها "طبيب الشباب بالفيوم" بعد إصابتها بكورونا (صورة)

وتوفيت والدة الدكتور محمد رضوان، طبيب جراحة التجميل بمستشفى الفيوم العام، الاثنين الماضي، بعد إصابتها بفيروس كورونا المُستجد، وشيعت الجنازة بمقابر العائلة بقرية الحامولي بمركز يوسف الصديق.

وقال الدكتور حسين غيث، إخصائي النساء والتوليد بالفيوم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن والدة الدكتور محمد رضوان أصيبت بفيروس كورونا المُستجد قِبل أيام وتم عزلها صحيًا، وكانت بحالة صحية جيدة خلال الأيام الماضية منّ العزل.

"طب الفيوم" تدرب أطباء الامتياز على طُرق عدوى فيروس كورونا وأساسيات التنفس الصناعي (صور)

وانطلق هذا الأسبوع، البرنامج التدريبي، الذي تنظمه كلية الطب جامعة الفيوم، لأطباء الامتياز، على أن يستمر البرنامج حتى عام من الآن.    وأشار الدكتور، ياسر حتاتة، إلى أن البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز يعد من أحدث البرامج التدريبية لأطباء المستقبل والذي يمتد على مدار عام كامل ويشمل 8 برامج تدريبية أساسية بجانب التدريب العملي بمعامل التدريب المتطورة بالكلية والمستشفيات الجامعية.  

وأعلن الدكتور، عصام على حسن، أن عدد الأطباء بالدورة التدريبية أكثر من 170 طبيب امتياز، ويستمر البرنامج حتى نهاية شهر فبراير 2022.

طالب بالفيوم يفقد طحاله بعد طعنه من زميله.. والصحة: "شلناه بسبب النزيف وسيتم حجزه أيام بالمستشفى"

وفي حادث مأساوي هذا الأسبوع، أصيب طالب بالصف الأول الثانوي بالفيوم، بجرح طعني نافذ بالبطن، نتيجة طعنه بسلاح أبيض من قبل زميله، أدى إلى جرح نافذ بالبطن ونزيف بالأوعية الدموية بالطحال، مما أدى إلى استئصاله، وتحرر محضر بالواقعة، وتحويل الطالب إلى مستشفى الفيوم العام.   وبحسب مصدر مسؤول بالتربية والتعليم بالفيوم، لـ"القاهرة 24"، فإن طالبًا قام بطعن زميله بالصف الأول الثانوي، في تمام الساعة السادسة مساء الاثنين الماضي، في أحد شوارع الفيوم، بعد مناوشة حدثت بينهما، وحررت الأسرة محضرًا بالواقعة، وتم القبض على الآخر، من قبل الشرطة.   وأضاف المصدر، أن هذه الواقعة خارج إطار المدارس وخارج إطار التربية والتعليم، ولم تحدث داخل مدارس الفيوم.

فيما قال الدكتور أحمد رمضان، نائب مدير مستشفى الفيوم العام، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن المستشفى استقبل، طالبًا مصابًا بجرح طعني نافذ بالبطن، ووصل المستشفى بنزيف بالبطن ناتج عن جرح طعني نافذ من الجانب الأيسر للبطن، وتم إجراء عدة أشعة وفحوصات طبية، لوقف النزيف، وجدنا أيضًا استمرار النزيف، ثم تم إعادة الأشعة والفحوصات مرة أخرى بعد مرور 6 ساعات، وجدنا أن كمية النزيف زادت عن الأول.

وأوضح نائب مدير المستشفى، أنه تم إجراء عملية استكشاف للبطن، ووجدنا أن الطعنة وصلت إلى الطحال، وأصابت الأوعية الدموية بالطحال، وبناءً على ذلك تم استئصال الطحال، وسيتم حجز الطالب بالمستشفى حتى تحسن حالته الصحية.

طالب يطعن زميله بسلاح أبيض بالرقبة والزراع بالفيوم.. ومصدر بالصحة: "أخد 10 غرز"

كما شهد محيط مدرسة سيف النصر بقرية أبو جندير بمركز إطسا بالفيوم، مشاجرة نشبت بين طلاب بالصف الثاني الثانوي العام، وأسفرت عن إصابة طالب بطعنات بالرقبة من الخلف والذراع، وتم تحويل الطالب إلى وحدة إسعاف قرية أبو جندير، وتم تحويله إلى مستشفى إطسا المركزي لعمل اللازم.

وقال مصدر بصحة الفيوم، لـ"القاهرة 24"، إن وحدة إسعاف أبو جندير التابعة لمركز إطسا استقبلت الطالب"أحمد ربيع عبد الفتاح"، طالب بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة سيف النصر الثانوية بأبو جندير،  مصاب بجروح قطعية بالرقبة من الخلف والزراع، على إثر مشاجرة نشبت بين طالبان بالسلاح الأبيض، وتم تحويل الطالب إلى مستشفى إطسا المركزي، وتبين أن الطالب أصيب بجرح قطعي بالزراع الأيسر طوله 7سم، وقطع آخر بالرقبة من الخلف.

وفاة مكرم شفيق سكرتير لجنة حكام الكرة بالفيوم إثر أزمة قلبية مفاجئة (صور)

وصباح الأربعاء الماضي، توفي، الكابتن مكرم شفيق، سكرتير لجنة حكام كرة القدم بالفيوم، عن عُمر يناهز الـ75 عامًا، وشيعت الجنازة بمسقط رأسه بالواسطى.

وقال سيد الشورة، عضو لجنة الحكام بالفيوم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن الكابتن مكرم شفيق كان يمارس عمله حتى قبل وفاته بيوم، وكان مراقبًا لمباراة دمو، مُشيرًا إلى أنه تواصل معه هاتفيًا بعد أخر مباراة شهدها قبل وفاته، وكان بصحة جيدة، وأوضح "الشورة"، أن مكرم شفيق، توفي صباح الأربعاء، إثر أزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته.

رئيس جامعة الفيوم يعلن تسجيل 3 حالات إصابة بكورونا بين الطلاب

وأعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، مساء أمس الخميس، أن إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بتأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول، ابتداءً من يوم السبت الماضي، وحتى الخميس، قد بلغ 74492طالب وطالبة، منهم 45191 طالبًا وطالبة في الفترة الصباحية، و29301 طالب وطالبة في الفترة المسائية.

وأوضح شديد، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بأعذار عن تأدية الامتحانات بلغ 253 في مقابل 1930 لم يتقدموا بأية أعذار، مُشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين قاموا بتأدية امتحاناتهم في لجان خاصة، بلغ 30 طالبًا وطالبة، وتم ضبط 11 حالة غش وتسجيل 3 حالات خاصة بفيروس كورونا المستجد.

مسؤولة التطعيمات بالفيوم تطمئن المواطنين: لقاح كورونا آمن وفعال وممنوع في هذه الحالات (فيديو)

وأخيرًا.. بدأت محافظة الفيوم، أمس الخميس، في تطعيم المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بلقاح كورونا، داخل المركز الطبي بكيمان فارس المُخصص لتلقي اللقاح.

وقالت الدكتورة أسماء مصطفى جمال الدين، مسؤولة التطعيمات بمحافظة الفيوم، إن لقاح كورونا آمن وفعال، ولا خوف منه على الإطلاق، وليس له أية آثار جانبية، مُشيرة إلى أن الأطقم الطبية تلقت لقاح كورونا ولم يحدث لهم أية مضاعفات أو مشكلات.

وأوضحت مسؤولة التطعيمات بمحافظة الفيوم، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن لقاح كورونا متوافر حاليًا للأولويات لحين توفره لجميع المواطنين لاحقًا.

وتابعت مسؤولة التطعيمات بالفيوم: "المواطنون الراغبون في تلقي اللقاح والمُسجلون الذين تلقوا رسائل نصية بالتطعيم، يحضرون إلى مكتب كيمان فارس "مكتب صحة سادس"، وهو المكان المُخصص لتلقي الطُعم على مستوى المحافظة، لعمل تقييم للحالة الصحية وقياس الضغط والسُكر، بدون قلق أو خوف فجميع الذين تلقوا اللقاح اليوم لم يحدث لهم أي مشكلات، ولم يظهر عليهم أية أعراض جانبية، ثم يتم التسجيل ثم يتلقوا اللقاح بعد تحديد الحالة الصحية، على أن تكون الجرعة الثانية بعد ثلاثة أشهر".

أزمة وفاة "بن شرقي" بكورونا وبدء التطعيم باللقاح.. أبرز أحداث سوهاج في أسبوع

المنيا في أسبوع.. زيارة سفيري الاتحاد الأوروبي والفاتيكان ووفاة مطران بني مزار الأبرز

 

تابع مواقعنا