الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتذر لها السيسي والنائب العام يدرس الطعن على براءة المتهمين.. كل ما تريد معرفته عن "سيدة الكرم"

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 06:04 م

قبل 4 سنوات..  قام عشرات من المسلمين بمحافظة المنيا، بحرق 5 منازل مملوكة لأقباط وإصابة 3 أشخاص، إضافة إلى الاعتداء على سيدة في واقعة معروفة إعلاميًّا بـ "سيدة الكرم"، وتنظيم مسيرات شهدت ترديد هتافات معادية إلى المسيحيين، على أثره توجهت السيدة، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا لتحرر محضر تتهم فيه مجموعة من الأشخاص بالاعتداء عليها، لتفتح ملف قضية شغلت الرأي العام 4 سنوات ولا تزال تشغل قطاعًا كبيرًا، بعد الحكم ببراءة المتهمين وإعلان النائب العام نظر الطعن على قرار المحكمة.

"القاهرة 24" يوضح خلال السطور التالية أهم المحطات في واقعة سيدة المنيا، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم".

هل يتطلب دفن عضو من أعضاء الجسم تصريح جهة قضائية؟.. مصدر يجيب

شائعة علاقة محرمة أشعلت فتيل الأزمة

تعود الواقعة إلى شهر مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب "شائعة" وجود علاقة بين شاب وربة منزل، وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقة عاطفية بين "أشرف. ع"، 30 عامًا، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى "ن. ر"، 32 عامًا.

التحريات تكشف التفاصيل

وكشفت تحريات المباحث، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

وأصيب خلال الاشتباكات "عطية.ع"، 58 عامًا، مزارع، ونجله عياد، 30 عامًا، عامل، بكدمات وجروح.

السيسي يعتذر لسيدة الكرم ويتوعد بمحاسبة المخطئ 

قال الرئيس السيسي في خطاب له، تعليقًا على واقعة "سيدة الكرم" إن ما حدث "لا يليق أن يحصل في مصر، أو يتكرر مرة ثانية، أي حد هايغلط هايتحاسب، أرجو أن السيدة المصرية متاخدش على خاطرها.. لا نقبل أبدًا أن يتكشف سترنا بأي شكل ولأي سبب من الأسباب، محدش يقدر يفرق بين المصريين وبعضهم، والقانون يأخذ مجراه على أي عدد، كلنا نتحاسب، اللى يغلط يتحاسب".

السيدة تقدم بلاغًا

توجهت السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضرًا اتهمت فيه عددًا من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابسها.

الحكم بالسجن على المتهمين 10 سنوات

وصدر حكم غيابي في يناير 2020 بالسجن 10 أعوام على المتهمين، فلجأوا إلى الاستئناف عن طريق المحامي الخاص بهم، وتم قبوله، وصدر حكم بالبراءة.

الحكم ببراءة المتهمين

أسدلت محكمة جنايات المنيا، أمس الخميس، الستار على الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"تعرية سيدة الكرم"؛ إذ أصدرت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد علي، حكمًا، ببراءة المتورطين في قضية "تعرية سعاد ثابت"، السيدة السبعينية، الكائنة بمركز أبو قرقاص، جنوب المنيا، والمعروفة إعلاميًّا بـ"سيدة الكرم".

وجاء قرار المحكمة، ببراءة كل من "عبد المنعم"، وشقيقه "نظير"، ووالده "إسحاق" بعد 12 شهرًا من صدور حكم غيابي بالسجن 10 سنوات.

النائب العام ينظر في الطعن على الحكم

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بتكليف المكتب الفني بمكتبه، بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـ"سيدة الكرم"، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات- التي أصدرت الحكم- أسبابه.

النائب العام يأمر بدراسة أوجه الطعن على حكم براءة المتهمين في واقعة "سيدة الكرم"

 

 

 

تابع مواقعنا