الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيد الشرطة 69.. حكاية استشهاد المقدم باسم فكري وسر رسالته الأخيرة

القاهرة 24
حوادث
الأحد 24/يناير/2021 - 04:37 م

مع اقتراب عيد الشرطة والموافق 25 يناير، يعود إلى أذهاننا كم التضحيات، التي كان وما زال يقدمها رجال الشرطة شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا من أجل الحفاظ على الأمن والأمان في الوطن، لا يبخلون عنه بشيء حتى أرواحهم يقدمونها دون تردد لحظة واحدة.

ملحمة الإسماعيلية.. كواليس مكالمة وزير الداخلية لليوزباشي مصطفى رفعت (فيديو)

ومن هؤلاء الأبطال، المقدم الشهيد باسم فكري، والذي قدم روحه في اشتباكات بين قوات الأمن ومجموعة من العناصر الإجرامية، خلال حملة أمنية مكبرة، لضبط أحد الخارجين على القانون بقرية البراهمة، حيث تم إطلاق النار عليهم لمحاولة تهريب مسجل خطر مطلوب ضبطه على ذمة قضايا جنائية.

وفي حديثها مع "القاهرة 24"، روت السيدة سارة زوجة الشهيد باسم فكري، كيف عانت بعد فقدان زوجها من مشاكل نفسية، وشعورها بالوحدة لأنه ترك فراغًا كبيرًا في حياتها لأنه كان الأخ والأب والسند في حياتها.

في عيد الشرطة.. ابنة وأرملة شهيد لـ"القاهرة 24": ربنا يبعد عنا الإرهاب (صور)

وأضافت أن الراحل باسم كان محبًّا لعمله جدا، "مكنش بيقعد معانا أكتر بسبب اهتمامه بالعمل، حبه لمصرغير طبيعي بيحب البلد وبيحارب الفساد بكل عزم وكان يردد أنا عندي إحساس اني هموت شهيد".

وتابعت، في يوم استشهاده استعان به أحد أصدقائه في مأمورية لمداهمة إحدى البؤر الإجرامية في الصعيد، لمعرفته الجيدة بالمكان، واستطاع التنكر في هيئة سائق توك توك حتى يتمكن من القبض على المجرمين، وبالفعل تم القبض عليهم، وأثناء عودة القوة إلى القسم، فوجئوا ببعض أقارب المتهمين يطلقون وابلًا من الرصاص مما أدى إلى استشهادهم.

تابع مواقعنا