الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتحي سليمان يكشف تطورات حريق الدائري ويؤكد: صاحب العقار مسؤول عن الكارثة (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 31/يناير/2021 - 08:05 م

كشف الكاتب الصحفي فتحي سليمان، مدير تحرير الشؤون الأمنية والقضائية بموقع القاهرة 24، تفاصيل حريق الدائري بمنطقة الطوابق في الهرم، لافتًا إلى أنه اندلع منذ الرابعة مساء أمس حتى هذه اللحظات وما زال مستمرًّا حتى الآن.

ووصف سليمان خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، الحريق بالكارثة، لافتًا إلى أن العقار ومصنع الأحذية مخالف وغير مستوف للشروط والتصريحات اللازمة.

ولفت سليمان إلى توصية رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة الجيزة، الدكتور حاتم غيث بعدم الاستمرار في عمليات إطفاء حريق الضخم لتلاشي أخطاره بسبب فعل النيران القوي وخشية انفجار "عمدان الخرسانة" بفعل مصبات المياه والنيران المشتعلة حتى لا ينهار العقار بشكل مفاجئ وكارثي على الطريق الدائري حيث أنه ملاصق للطريق.

ولفت سليمان، إلى أن المعلومات المتوافرة عن العقار أنه مخالف وطُلب من صاحبه تقنين إجراءاته وتدعيم عمدان الخرسانة لكنه تجاهل، مشيرا إلى أن الواقعة برمتها قيد التحقيق.

وأوضح سليمان أن العقار مكون من 13 طابقًا، وأن النيران اشتعلت به وتم إخلاء 15 أسرة بالكامل فيما أصيب 3 من رجال الإطفاء ليل أمس أثناء العمليات المستميتة للإطفاء.

وتابع أن كل من اللواء هاني جرجس مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة واللواء أسامة فاروق مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية واللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، كما وصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يشرفون على تحييد النيران ومنع امتداد خطرها إلى العقارات المجاورة والانتظار حتى انتهاء ألسنة اللهب.

مصدر أمني: ننتظر انتهاء النيران لبحث كيفية إزالة العقار

"العواميد هتنفجر ومستنيين النار تاكل بعضها".. بماذا أوصى رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في حريق الدائري؟

فتحي سليمان: الداخلية تنتهج سياسة التحول الرقمي لمواجهة الجريمة (فيديو)

فتحي سليمان: 69 عامًا من التضحية لرجال الشرطة و3 جهات رقابية بالداخلية تراقب الأداء (فيديو)

"القاهرة 24" يقرر تعيين الزميل فتحي سليمان مدير تحرير القطاع الأمني والقضائي

فتحي سليمان: الداخلية بذلت جهودا كبيرة لتأمين الانتخابات.. و”القاهرة 24″ تجربة شبابية بامتياز

 

تابع مواقعنا