الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير قانوني يعلق على تخفيف الإعدام عن المهندس المصري بالسعودية.. وزوجته تتوقع حصوله على البراءة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 11/فبراير/2021 - 03:06 م

قالت ابتسام زوجة المهندس على أبو القاسم، المحكوم عليه، السـجن بـ25 سنة و100,000 ألـف ريال غرامة في اتهامه بجلب وترويج 876,000 ألف قرص مخدر من مادة الكابتجون، في المملكة العربية السعودية، إن زوجها لم يكن على علم بالمواد المخدرة المهربة، ومثال للشباب المصري المكافح.

"تهريب المخدرات كان مدبرًا وأبو القاسم ميعرفش".. ننفرد بنشر نص تحقيقات قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية (مستندات)

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"القاهرة24" أنها تثق في القضاء السعودي، وأن زوجها سينال حكم البراءة في الاستئناف على قرار حبسه وتغريمه.

من جانبه، قال المحامي أشرف فرحات إن الحكم الصادر اليوم من محكمة تبوك بتخفيف عقوبة الإعـدام وتأييد السـجن بـ25 سنة و100,000 ألـف ريال غرامة على المهندس المصـري في اتهامه بجلب وترويج 876,000 ألف قرص مخدر من مادة الكابتجون "له جوانب مهمة أولها أنه ألغى حكم الإعدام المقرر لعقوبة جلب مخدرات، وثانيها أنه حكم لم يحز حجية الأمر المقضي".

وتابع "فرحات" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن "المتهم له حق الطعن على قرار المحكمة بالاستئناف، ومتى تم التأييد أو حتى تعدل يجوز له الطعن عليه أمام محكمة التمييز ووارد جدًا أن يتغير الحكم وفقًا لما سيتم إبدائه من دفاع ودفوع".

"مخدرات في الهراس".. ننفرد بنشر نص تحقيقات قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية (مستندات) 

وأوضح "أن درجات التقاضي في النظام السعودى لا تختلف عنها بالقضاء المصرى فقد  قُسّمت إلى ثلاث درجات؛ الأولى هي محاكم الدرجة الأولى، والثانية هي محاكم الاستئناف التي تنظر القضية مجددًا في حال عدم القناعة بالحكم الابتدائي، والثالثة هي المحكمة العليا التي تقع على رأس الهرم القضائي بصفتها محكمة قواعد -شريعة ونظام- تقوم بدور الرقابة على صحة التطبيق".

زوجة المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية: كل الجهات برأته ولم يتم الإفراج عنه (فيديو)

وكانت زوجة المهندس المصري قد صرحت بأنه تم تخفيف الحكم عليه من الإعدام إلى السجن المؤبد 25 عامًا.

ورفعت محكمة تبوك عقوبة الإعـدام وأيدت السـجن بـ25 سنة و100,000 ألـف ريال غرامة على المهندس المصـري المتهم في جلب وترويج 876,000 ألف قرص مخدر من مادة الكابتجون.

"الأمن الوطني" يكشف صاحب شحنة المخدرات ويبرئ المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية (مستندات)

 

تابع مواقعنا