الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأمن الوطني" يكشف صاحب شحنة المخدرات ويبرئ المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/فبراير/2021 - 12:06 م

يواصل "القاهرة 24" نشر نص التحقيقات في القضية التي حملت رقم 3296 لسنة 2016 والمقيدة برقم 706 حصر لسنة 2016، نيابة مدينة نصر، والمتهم فيها المهندس المصري علي أبوالقاسم، والذي أدانته سلطات التحقيق في المملكة العربية السعودية وقضت بإعدامه بتهمة الإتجار في المواد المخدرة.  

قررت محكمة جنايات تبوك الجزئية في المملكة العربية السعودية تأجيل جلسة محاكمة المهندس علي أبوالقاسم المحكوم عليه بالإعدام في قضية الاتجار بالمخدرات ليوم الخميس المقبل.  

واستمعت جهات التحقيق إلى الضابط مُجري التحريات حول الواقعة كما ينشر "القاهرة 24" أقوال دينا عبدالسلام، شريكة بشركة الماسة للشحن والتخليص الجمركي، والتي أفادت التحقيقات بأن المخدرات دخلت عن طريق إحدى معدات الشحن الخاصة بها إلى المملكة العربية السعودية.

"تهريب المخدرات كان مدبرًا وأبو القاسم ميعرفش".. ننفرد بنشر نص تحقيقات قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية (مستندات)

س: هل قام محمد عبد اللطيف سائق السيارة والذي قام بتحميلها عليها عقب إحضارها بمعرفة محمد جمعة إبراهم، ثم توجه إلى مقر الشركة محل عملك السابق حتى يقوم بتحميل بضائع أخرى مجمعة لديه تمهيدًا للتوجه بها إلى ميناء سفاجا ومنها إلى ميناء ضبا السعودية؟

ج: فعلا محمد ثروت قابل أسامه في العبور وحمل الهراس على العربية وجالنا الشركة في المعادي يحمل باقي البضائع و لكن أنا ما كنتش أعرف مين كان معهم في العبور.

س: ما قولك فيما تبين من التحقيقات من أنه وبخلاف ضبط علي أبو القاسم محمد ثروت وعمرو حسن بهلول، بالمملكة العربية السعودية على أثر تلك الواقعة تم ضبط كل من الشبلاوي مصطفى، وعبد الرحمن مختار، ومحمد محمود؟

بدلات وفواتير مزيفة.. ننشر تحقيقات فساد دبلوماسي كبير بوزارة الخارجية (مستندات)

ج: أنا معرفهمش ومعرفش موضوع القبض عليهم.

س: ما هي أوصاف المُعدّة التي تم شحنها السيارة التي تم تحميلها عليها؟

ج: ده كان هراس أسفلت لونه أصفر والعربية كانت شاحنة كبيرة لونها أبيض.

التحقيقات تكشف دور منتج سوري في إحدى جرائم سفاح الجيزة (مستندات)

 س: ما مدي احتفاظك بالمحادثات التي تمت بينك وبين محمد ثروت وعلي أبو القاسم وعمرو حسن بهلول، عبر تطبيق واتساب أو رسائل هاتفية ومتعلقة بالواقعة؟

ج: للأسف أنا مش معي الحاجات دي لأن التواصل معهم كان من خلال التليفون المحمول اللي أنا كنت مستلماه من الشركة ولما سبت الشغل سلمتهم التليفون.

ملحوظة: قمنا بإطلاع الحاضرة على صورة المحادثة المرفقة بالأوراق والمقدمة في هذا التحقيق المؤرخة 26 يونيو 2018 من المدعو خالد أبو القاسم للنيابة العامة والمتضمنة المحادثة التي تمت بينها وبين المدعو علي أبو القاسم، عبر تطبيق واتساب والتي أرسل خلالها إليها صورة التفويض الصادر من المؤسسة محل عمله والتفهم على مدى علمه بالرسوم المستحقة وقد أفادت بها، وبعرضها عليه أقرت بصحتها.

"التحقيقات" تكشف علاقات سفاح الجيزة الجنسية (خاص)

وأوضحت التحقيقات، أنه تم الإطلاع على صورة البيان الجمركي المنسوب صدوره لمصلحة الجمارك العامة بالمملكة العربية السعودية، و التفويض المنسوب صدوره لمؤسسة تاسيس المشروعات الشهادة المنسوب صدورها للمركز للمطار بالإسكندرية التابعة للإدارة العامة للجمارك الإسكندرية وخاصة بالإفراج عن المعدة آنفه البيان والبيان المنسوب صدوره عن شركه نما للملاحة البحرية.

"استخدمت اسم رضا عشان أهرب من تهمة قتل مراتي".. ننفرد بنشر نص تحقيقات "سفاح الجيزة" (مستندات)

وأكدت التحقيقات أنه وردها صورة مرسلة عن طريق الفاكس من نيابة استئناف القاهرة، لكتابي مكتب التعاون الدولي للنائب العام،  وتبين من مطالعته، استيفاء الإدلة التي تثبت براءة المصري علي أبو القاسم عبد الوارث، ومرفق صورة من رئيس قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية.

وتابعت التحقيقات، أن نتائج الفحص أسفرت عن صاحب الشحنة، محمد جمعة إبراهم، وآخر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والقائمين على ضبطهما بصحة ما أبلغ به المدعو خالد أبو القاسم عبد الوارث ومرفقاته مكونة من 5 صفحات في نشرها عليهما بما يفيد النظر بتاريخ اليوم عقب إثبات ما تقدم وقررنا تنفيذ قرارتنا السابقة. اقرأ الحادثة.."التحقيقات" تكشف علاقات سفاح الجيزة الجنسية و كنت بحل مشاكلي بالقتل وقتلت أربعة بالسم

تابع مواقعنا