رئيس التحرير
محمود المملوك

قائد العمليات الخاصة لـ"فض ميدان رابعة": "الاختيار 2" أربك حسابات الجماعة الإرهابية.. وأول شهيد للشرطة سقط إلى جواري في هذا اليوم

القاهرة 24

قال اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، وقائد العمليات الخاصة التي تولت تنفيذ فض ميدان رابعة العدوية في عام 2013، إن إنتاج مسلسل "الاختيار 2"، لتخليد ذكرى شهداء هذه المناسبة، يعتبر أكبر تكريماً له وللمشاركين في هذا اليوم، حيث تحملت القوات المسلحة والشرطة المصرية آنذاك عبئاً كبيراً في حماية أمن المصريين في ذلك اليوم، وضحت بالروح من أجل سلامة الوطن والمواطنين.

مصرع طفلة شنقًا داخل منزلها بمركز السنبلاوين بالدقهلية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"للقاهرة 24"، أن الهجوم من قبل الجماعات الإرهابية على العمل حتى قبل عرضه خلال شهر رمضان المقبل، يعتبر طبيعياً لمحاولة إلهاء المصريين عن مشاهدة المسلسل، خاصة وأن المسلسل حتماً سيتناول كافة الملابسات التي كانت حول عملية الفض منها فتح منافذ للخروج الآمن لمن رغب، فضلاً عن البطولات التي تمت خلال هذا اليوم وما تبعه.

سفاح الجيزة لـ"القاهرة 24": هندم ليه؟! (فيديو)

وأوضح أن أهالي شهداء الشرطة من ضباط وأمناء وجنود، وكل المشاركين في هذا اليوم، سيشعرون بالتقدير والفخر من قيام الدولة بإنتاج هذا العمل الذي يؤرخ لتلك المرحلة الصعبة من تاريخ مصر، والتي تحملت الشرطة جانباً إلى جنب مع أبناء القوات المسلحة الصعاب من أجل العبور بمصر في هذا التوقيبت إلى بر الأمان، لافتا ً إلى أن أول شهيد من الشرطة كان إلى جواره، فارتقى إلى جوار ربه الشهيد محمد سمير ثم الشهيد محمد جودة.

مستريح البساتين استغل عمله كمقاول وجمع 40 مليونًا من الشباب المقبل على الزواج (صور ومستندات)

وأشار إلى أن إنتاج مسلسل الاختيار 1، الذي تناول قصة حياة الشهيد الرائد أحمد منسي، والذي تناول قصة بطولية، للكتيبة 101 في مواجهة عدوان الجماعات الإرهابية، أربك حسابات تلك القوى الخارجة عن القانون، ذلك لأن توثيق البطولات الإنسانية والقتالية لأبناء القوات المسلحة من خلال الصوت والصورة والقصص الحقيقية يذهب عقل الخارجين عن القانون، ويضعهم في حجمهم الطبيعي أمام الرأي العام في مصر.

واعتبر المنشاوي أن الهجوم الإخواني على المسلسل من خلال الفضائيات المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، يعتبر نوعاً من أنواع الدعاية المجانية للمسلسل، والشارع المصري بات منتبهاً الآن ومتيقناً بأن هؤلاء هدفهم الأساسي ليس الدفاع عن الدولة وإنما يسعون في الأرض فساداً، ولا يتمنون النجاح للدولة في أي محفل.   وكان مخرج "الاختيار 2"، بيتر ميمي، قال إن رمضان المقبل سيشهد بث الجزء الثاني من المسلسل، وسيتحدث عن تضحيات الشرطة المصرية منذ عام 2013، وحتى عام 2020، ورفض ميمي الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

حبس محمد وزيري 5 سنوات بتهمة التبديد والنصب على هيفاء وهبي

"الاختيار2" بطولة الفنان كريم عبد العزير، وإياد نصار، وإنجي المقدم، ورياض الخولي .